الأخبار الرياضية

تقديم.. أسود الأطلس يتطلعون نحو كتابة التاريخ امام السيليساو

أسود الأطلس يتطلعون نحو كتابة التاريخ امام السيليساو، ضمن مباريات اليوم الاحد 26 مارس، الثالث من شهر رمضان المعظم، ضمن أجندة الفيفا.

يخوض منتخب المغرب الذي حقق الانجاز في مونديال قطر عندما اصبح اول منتخب افريقي وعربي يبلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم، اختبارا حقيقيا عندما يستضيف ودياً البرازيل بطلة العالم خمس مرات في طنجة.

وكان المغرب حقق مشواراً تاريخياً انهاه في المركز الرابع في مونديال قطر، فيما ودع المنتخب البرازيلي من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام كرواتيا، وستكون المباراة الأولى التي تخوضها البرازيل على الأراضي المغربية.

ويتسع ملعب ابن بطوطة لـ65 ألف متفرج، وكان مسرحاً لمواجهتي فلامنغو البرازيلي في كأس العالم للأندية الأخيرة التي أنهاها في المركز الثالث.

وبعد رحيل مدرب البرازيل السابق تيتي اثر نهائيات كأس العالم، قرر الاتحاد البرازيلي تسمية مدرب موقت هو رامون مينيزيس (50 عاماً) الذي يشرف على منتخب ما دون 20 عاماً.

بث مباشر يلا شوت المغرب ضد البرازيل

ينقل البث المباشر لمقابلة المغرب والبرازيل على القناة الاولى المغربية RTM بصوت المعلق (هشام فرج)، بالأضافة الى القناة المغربية الرياضية الثالثة، كما يمكنكم متابعة تغطية حية لأحداث المباراة عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة المغربية.

تنطلق صافرة بداية مواجهة المغرب ضد البرازيل بداية من الساعة العاشرة مساء يوم السبت بتوقيت الدار البيضاء، الثانية عشر صباح يوم الاحد بتوقيت القاهرة، الواحدة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، 22:00 بتوقيت جرينتش.

انتظر المنتخب المغربي حتى عام 1997 لمواجهة أولى ضد البرازيل، وتحديداً في بيليم في مباراة دولية ودية. قدّم عرضا جيداً قبل أن يسقط بهدفين نظيفين في الدقائق العشر الأخيرة سجلهما دنيلسون (80 و88).

بعدها بسنة واحدة، التقى المنتخبان في دور المجموعات في مونديال فرنسا 1998. وللمفارقة اقيمت المباراة في مدينة نانت التي دافع عن ألوانها مدرب المغرب انذاك الفرنسي هنري ميشال. حقق المنتخب البرازيلي فوزا سهلا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها رونالدو وريفالدو وبيبيتو.

المغرب 2-1 البرازيل

ملعب ابن بطوطة – ضنجة

مباراة ودية

انتهت

تشكيلة المغرب اليوم : ياسين بونو، أشرف حكيمي، نصير مزراوي، نايف أكرد، رومان سايس، سفيان أمرابط، بلال خنوس، عز الدين أوناحي، حكيم زياش، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

تشكيلة البرازيل اليوم : ويفيرتون، إيمرسون رويال، إيدير ميليتاو، إيبانيز، أليكس تيليس، كارلوس كاسيميرو، آندري سانتوس، لوكاس باكيتا، رودريجو، روني، فينيسيوس جونيور.

مقالات ذات صلة