الأخبار الرياضية

كم مرة شارك منتخب العراق لكرة القدم في كأس العالم للشباب؟

حققت الكرة العراقية انجازًا جديدًا يضاف إلى سجل انجازاتها خلال الفترة الماضية، حيث تأهل منتخب العراق إلى كأس العالم للشباب 2023 التي ستقام في إندونيسيا.

وتأهل منتخب العراق إلى نهائي كأس آسيا للشباب بعد غياب 11 عام، تحت قيادة المدير الفني عماد محمد الذي سبق له اللعب في نادي الزمالك المصري.

وفاز منتخب العراق على نظيره الياباني بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

ومن المقرر أن يواجه منتخب العراق للشباب نظيره اوزباكستان صاحب الأرض ومنظم البطولة، في مباراة قوية يوم السبت 18 مارس وتنطلق صافرة بداية المباراة في الخامسة مساءً بتوقيت العراق والسعودية، الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

كم عدد مشاركات العراق في كأس العالم للشباب؟

تأهل العراق إلى بطولة كأس العالم للشباب في 5 مرات من قبل، حيث كان الصعود الأول فى عام 1977 خلال البطولة التي اقيمت في تونس، حيث فازت في مباراة وخسرت مباراتين وودعت من دور المجموعات.

والتأهل الثاني كان في عام 1979 والتي أقيمت في اليابان، لكن انسحب المنتخب العراقي من المشاركة في البطولة وقتها.

التأهل العراقي الثالث لمونديال الشباب كان في 1989 والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وأدى خلاله أسود الرافدين مباتريات جيدة، وصعدوا للدور ربع النهائي، وحققوا الفوز في ثلاث مباريات خلال دور المجموعهات لكنهم خسروا في المباراة الإقصائية.

والمرة الرابعة، تأهل منتخب العراق للشباب إلى كأس العالم 2001 التي أقيمت في الارجنتين، وودع أيضًا من دور المجموعات بعدما خاض ثلاث مواجهات فاز في واحد وخسر مباراتين.

ما أفضل انجاز في تاريخ العراق في كأس العالم للشباب؟

كان التأهل الخامس هو الأبرز لأسود الرافدين، عندما حقق منتخب العراق للشباب انجازًا بالحصول على المركز الرابع بعد الخسارة أمام منتخب غانا بثلاثية نظيفة، بعدما خاض 7 مواجهات خلال مشوار المنافسات.

وهي المرة الأولى التي وصل فيها العراق إلى المربع الذهبي لمونديال العالم للشباب تحت سن 20 عاماً، أما أفضل نتيجة للمنتخبات العربية فقد حققها العنابي القطري بإحرازه المركز الثاني في مونديال 1981، بينما أحرزت مصر الميدالية البرونزية في بطولة العالم عام 2001.

وطوال مشوار منتخب العراق للشباب في كأس العالم خلال 5 مرات سابقة، لعب 17 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 لقاءات، وخسر 6، وسجل 27 هدفا بينما استقبلت شباكه 30.

مقالات ذات صلة