الأخبار الرياضية

كما كان متوقعًا..انتخاب السويسري إنفانتينو رئيسًا للفيفا لولاية جديدة

أكد مجلس الإدارة في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كما كان متوقعًا، أن السويسري – الايطالي جياني إنفانتينو أعيد انتخابه رئيسًا للفيفا حتى عام 2027.

وتولى السويسري هذا المنصب لأول مرة في عام 2016 قبل إعادة انتخابه في عام 2019، وتم تعيينه مرة أخرى كرئيس لأعلى جهاز لكرة القدم في العالم بعد أن خاض الانتخابات دون معارضة هذا العام.

وقال إنفانتينو بعد انتخابه رئيسًا للفيفا لولاية جديدة: أن أكون رئيسًا للفيفا هو شرف عظيم، وامتياز لا يُصدق. إنها أيضا مسؤولية كبيرة وكبيرة جدا.

وتابع: أنا حقًا أشعر بالتواضع والتأثر بدعمكم. أعدك بأنني سأواصل خدمة FIFA، وخدمة كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وخدمة جميع الاتحادات الأعضاء الـ 211 ​​في الفيفا.

متى ينتهي عهد إنفانتينو في الفيفا؟

تنص قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على أنه يمكن للرئيس أن يخدم ثلاث فترات كحد أقصى كل منها أربع سنوات.

في حين أن هذه ستكون المهمة الثالثة لإنفانتينو في المنصب، يتطلع الرجل البالغ من العمر 52 عامًا إلى البقاء حتى عام 2031 بعد أن جادل بأن فترته الأولى، بعد استبدال سيب بلاتر في عام 2016، لم يتم اعتبارها فترة ولاية كاملة.

ووافقت لجنة الحوكمة والتدقيق والامتثال أيضًا على أن السنوات الثلاث الأولى لإنفانتينو لم تكن فترة رسمية مسؤولة عن FIFA، مما يتيح له الترشح للمنصب مرة أخرى في انتخابات عام 2027.