الأخبار الرياضية

جوارديولا يرشح ارسنال لتحقيق لقب البريميرليج لسبب غريب!

جادل مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، بأن انتظار آرسنال الطويل للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز جعل المدفعجية بالفعل المرشحين للفوز بلقب البريميرليج هذا الموسم.

منذ موسم اللاهزيمة (Invincibles) 2003/2004، لم يحقق أرسنال لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن فريق ميكيل أرتيتا في وضع ممتاز لإنهاء هذا الجفاف، حيث يتصدر بفارق خمس نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي قبل 11 مباراة لنهاية الموسم.

كانت هناك بعض اللحظات العصيبة لأرسنال في الأسابيع الأخيرة، حيث احتاجوا لبعض الأهداف المتأخرة للتغلب على أمثال مانشستر يونايتد وأستون فيلا وبورنموث.

ماذا يميز آرسنال لتحقيق البريميرليج؟

يعتقد بيب جوارديولا أن أرسنال لديه مصدر إلهام – إنهاء 19 عامًا في انتظار اللقب – لا يمكن أن يضاهيه مانشستر سيتي بعد كل النجاحات التي حققها فريقه مؤخرًا.

وقال جوارديولا: أمامهم سنوات عديدة دون الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وهذا يمنحك بعض الشيء الإضافي للفوز بالمباريات في الدقائق 93 و96 و98. هذا شيء لديهم ليس لدينا لأننا فزنا مرتين متتاليتين.

وعلى الرغم من انتقاده لعقلية الفوز لفريقه، جادل جوارديولا بأن السيتي تستحق الثناء لمواصلة القتال على اللقب لفترة طويلة حتى بعد سنوات عديدة من النجاح المستمر.

وقال الاسباني: عادة في هذا البلد عندما تفوز بشيء أو كثيرًا ولا تبدأ الموسم بشكل جيد أو يكون فريق آخر أفضل، فإنك تتخلى عن هذا الاتساق، لكننا ما زلنا هناك. هذا هو أفضل كأس ومجاملة يمكن أن نحصل عليها.

وأكمل: لا أعرف ما الذي سيحدث في نهاية الموسم، لكنهم ما زالوا يعرفون أننا نريد أن نكون هناك وسنقاتل من أجل أن نكون هناك وهذا شيء عظيم.