الأخبار الرياضية

بسبب ثلاثي الزمالك.. الفيفا يطالب اتحاد الكرة بتطبيق نظام جديد في انتقالات اللاعبين

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خطابا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، من أجل إبلاغه بضرورة تظبيق نظام جديد في انتقالات اللاعبين، خلال الموسم القادم.

وأوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مسئولي اتحاد الكرة المصري، بضرورة تطبيق نظام كليرينج هاوس، الذي يمُكن الفيفا من متابعة سير الانتقالات المحلية بين الأندية المصرية، خلال فترة الانتقالات الصيفية وفي شهر يناير من كل عام.

ويقوم الفيفا بربط نظام الانتقالات الدولية الرئيسي بنظام كليرينج هاوس، وهو ما يتيح للاتحاد الدولي متابعة حركة الانتقالات المحلية بين الأندية المصرية، وكذلك مسألة تسجيل العقود الخاصة باللاعبين، وتكون كافة الخطوات تحت مراقبة مسئولي الفيفا من البداية إلى النهاية.

ورغم أن النظام اختياريًا، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيعمل بكل قوة على تكليف اتحاد الكرة في مصر بتطبيقه، خصوصًا بسبب الأزمات العديدة التي انتشرت في مصر مؤخرًا، وآخرها شكوى نادي الزمالك بسبب عدم قيام الجبلاية بقيد الثلاثي محمود شبانة وأحمد بلحاج وناصر منسي في قائمة الفريق الأبيض.

أزمة قيد ثلاثي الزمالك وراء مطلب الفيفا

وربط البعض بين خطاب الفيفا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم وشكوى نادي الزمالك إلى لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي.

واشتكى نادي الزمالك، مسئولي اتحاد الكرة بسبب عدم قيد محمود شبانة وأحمد بلحاج وناصر منسي في قائمة الفريق الأبيض.

وكان رفض الجبلاية قيد الثلاثي بسب عدم التزام إدارة نادي الزمالك بتسديد المديونية الخاصة بالاتحاد والتي وصلت لأكثر من 68 مليون جنيه، حيث يعتبر النادي الأبيض هو الأكثر مديونية بين الأندية.

مقالات ذات صلة