الأخبار الرياضية

النشامى يضمون التأهل لربع نهائي كأس آسيا للشباب بعد التعادل مع الخناجر

ضمن منتخب الاردن التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 سنة، بعدما تعادل مع عمان بنتيجة 0-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوكوموتيف بمدينة طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة.

وكان المنتخب الاردني تحت 20 سنة هو الطرف الأفضل في اللقاء، وسنحت له العديد من الفرص، ولكنه لم يتمكن من التسجيل.

وشهدت المباراة الأخرى ضمن المجموعة ذاتها، تعادل منتخب كوريا الجنوبية مع طاجيكستان 0-0 على استاد بونيودكور؛ ليضمن الشمشون الكوري التأهل إلى ربع النهائي.

وتصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لمنتخب الاردن الذي حصل على المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام طاجيكستان، فيما جمعت عُمان نقطة واحدة في المركز الرابع.

ويصطدم منتخب كوريا الجنوبية مع ثاني المجموعة الرابعة في دور ربع النهائي، في حين يلتقي منتخب الاردن مع أول المجموعة الرابعة.

ويتصدر ترتيب المجموعة الرابعة منتخب اليابان برصيد 6 نقاط، فيما تتساوى السعودية مع الصين بثلاث نقاط لكل منهما، بينما يتذيل منتخب قيرغيزستان الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

ويتقابل منتخب السعودية مع اليابان مساء غدٍ الخميس على ملعب لوكوموتيف في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، ويواجه المنتخب الصيني نظيره القيرغيزستاني في نفس التوقيت على استاد يار.

ويعتبر المنتخب الكوري البطل القياسي لبطولة آسيا للشباب بـ10 ألقاب، ويأتي من بعده المنتخب العراقي بخمسة ألقاب، في حين يعتبر المنتخب السعودي حامل اللقب واحرز البطولة 3 مرات.

وكانت مباراة عمان والاردن اليوم بدأت في تمام الساعة 16:00 بتوقيت سلطنة عُمان، 14:00 بتوقيت مصر، 15:00 بتوقيت السعودية، 12:00 بتوقيت جرينتش.

ونقل بث مباشر عمان والاردن عبر قناة الكأس القطرية Nine HD بالإضافة إلى القناة الرابعة سبورت العراقية، كما نقلت عبر قناة beIN Sports AFC HD.

تشكيلات الفرق : عمان ضد الاردن

تشكيلة عمان للشباب اليوم : مازن صالح، سعيد الغنبوصي، أيمن النبهاني، سالم العبدلي، عاهد المشايخي، ناصر الصقري، سلطان المرزوق، علي البلوشي، خالد السليمي، مأمون العريمي، عبدالله العفيفي.

تشكيلة الاردن للشباب اليوم : مراد الفالوجي، عاصم أو التين، علي حجبي، علاء مراد دية، عرفات الحاج، علي العزايزة، محمد أبو هزيم، سيف الدين درويش، مهند أبو طه، عمر صلاح، سلطان الشياب.

مقالات ذات صلة