الأخبار الرياضية

أخبار الرياضة المصرية اليوم الاثنين 6 مارس 2023

شهدت الرياضة المصرية اليوم الاثنين 6 مارس العديد من الأخبار المهمة، التي تخص الأندية الكبرى الاهلي والزمالك والاسماعيلي، وكذلك اعلان روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن قائمة اللاعبين المحترفين الذين سينضمون لمعسكر الفراعنة، استعدادًا لمواجهتي مالاوي في تصفيات امم افريقيا.

فيتوريا يستدعي 9 محترفين لمواجهتي مصر أمام مالاوي

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين لمعسكر مغلق خلال الفترة من من 20 إلى 28 مارس المقرر انطلاقه في الفترة والذى يتخلله مباراتي مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار واللاعبون هم :

محمد صلاح “ليفربول الإنجليزي”، أحمد حجازي وطارق حامد “اتحاد جدة السعودي”، وأحمد حسن كوكا “ألانيا سبور التركي”، سام مرسى “اي بى سويتش الإنجليزي”، أحمد حمدى “مونتريال الكندي”، مصطفى محمد “نانت الفرنسي”، وعمر مرموش “فولفسبورج الألماني”، إمام عاشور “ميتلاند الدنماركي”.

نتيجة قرعة بطولة كأس العرب للأندية “الملك سلمان” موسم 2023

أجريت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2023 “الملك سلمان”، واسفرت عن مواجهات قوية في الادوار التمهيدية، بالإضافة لإجراء قرعة دور المجموعات التي ستقام في السعودية.
قرعة الدور الأول لبطولة كأس العرب 2023.

واسفرت القرعة عن وقوع الزمالك في مجموعة قوية مع النصر السعودي الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما يلتقي طلائع الجيش في الدور التمهيدي أمام نظيره أهلي طرابلس الليبي.. وجاء نتائج قرعة الدور التمهيدي كالتالي:

الاتحاد المنستيري التونسي ضد فحمان اليمني

شبيبة الساورة الجزائري ضد الكويت الكويتي

الوحدة الإماراتي ضد البرج اللبناني

القوة الجوية العراقي ضد الشباب السعودي

الصفاقسي التونسي ضد قطر القطري

الجيش الملكي المغربي ضد الاتحاد الليبي

النهضة العماني ضد شباب الخليل الفلسطيني

السيب العماني ضد المحرق البحريني

شباب الأردن الأردني ضد نواديبو الموريتاني

تشرين السوري ضد المريخ السوداني

المنامة البحريني ضد الهلال السوداني

أهلي طرابلس الليبي ضد طلائع الجيش المصري

وفيما يلي نتيجة قرعة دور المجموعات:

المجموعة الأولى: الترجي التونسي، الاتحاد السعودي، الشرطة العراقي، المتأهل الثالث من الدور الأول

المجموعة الثانية: الوداد المغربي، الهلال السعودي، السد القطري، المتأهل الرابع من الدور الأول

المجموعة الثالثة: الزمالك المصري، النصر السعودي، المتأهل الثاني من الدور الأول، المتأهل الخامس من الدور الأول

المجموعة الرابعة: الرجاء المغربي، شباب بلوزداد الجزائري، المتأهل الأول من الدور الأول، المتأهل السادس من الدور الأول

كولر يطالب إدارة الاهلي بضم 5 صفقات جديدة

طالب مارسيل كولر المدير الفني لفريق الاهلي ادارة ناديه بضرورة العمل على تدعيم صفوف فريقه بصفقات قوية خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023.

وطلب مدرب الاهلي، ضم مدافع قوي بالإضافة لظهير أيسر ليكون بديلا للتونسي علي معلول، ولاعب آخر في خط الوسط وهو محمد رضا بوبو.

كما طلب كولر من ادارة ناديه ضم جناح أيسر يمتاز بالسرعة والمهارة، والصفقة الخامسة هي رأس الحربة الاجنبي والذي فشل النادي في جلبه خلال يناير الماضي.

الزمالك يستعد لمواجهة الترجي التونسي

يستعد الزمالك لمواجهة نادي الترجي التونسي غدا الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات ضمن منافسات دوري ابطال افريقيا والتي تقام على استاد برج العرب بالاسكندرية.

وصرح جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك بأن وضع فريقه سيئ ولابد من تحقيق الانتصار في هذه المباراة الصعبة، مشيرا إلى أن فريقه لم يسجل أهدافا في المباريات الماضية رغم الأداء الجيد، مطالبا جماهير ناديه بضرورة المساندة والدعم للاعبين والهاز الفني.

وأضاف فيريرا: “ليس من السهل أن نؤكد بأن هناك سوء توفيق في الأداء فقط لأن الأمور متشابكة، والفريق مر بفترة صعبة ، وعندما تكون النتائج غير جيدة يكون هناك ضغط أكبر بسبب تراجع النتائج، وهناك قلة ثقة لدى اللاعبين بسبب تراجع النتائج والجهاز الفني يسعى لإعادة الثقة للاعبين وهذا ما نحرص عليه في التدريبات”.

واختتم فيريرا تصريحاته قائلا: “نحتاج للفوز في مباراة كي نعود لمستوانا المعهود، خاصة أننا نواجه ضغوطا بعد التتويج بالدوري مرتين متتاليتين، وأتمنى أن يكون اللاعبون على قدر المسئولية ويحسموا الفوز في لقاء الغد”.

بيان من لاعبي الاسماعيلي بعد قرار النادي بمعاقبتهم

أصدر 28 لاعبا في الإسماعيلي بيانا مشتركا للرد على أخبار امتناعهم عن تدريبات الفريق استعدادا لمباراة فاركو ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين.

وجاء بيان لاعبي الإسماعيلي كالتالي:

ليس من أجل كسب تعاطف أحد أو خوض في تفاصيل الأزمات التي يمر بها كل لاعب داخل الفريق. لم نقم بالتمرد أو الامتناع عن التمرين يوم أمس.

كل ما في الأمر أنه كان يوم أمس ميعاد صرف جزء من مستحقاتنا التي ارتضينا بها تقديرا لظروف النادي الإسماعيلي وهو من مقدم العقد لمستحقات الموسم الحالي الذي لم نحصل عليه كاملة حتى الآن وليس كما قيل.

وتم تهميش مستحقات الموسم الماضي المقدرة في نسبة المشاركة كاملة إذ لم نحصل على مستحقاتنا منذ سبعة أشهر ووجود شيكات من الموسم الماضي لم يتم صرفها حتى الآن.

وفقط بعض اللاعبين الوافدين هذه السنة هم الذين حصلوا على نسبة من مقدم التعاقد على حسب اتفاقهم مع النادي وباقي لهم مستحقات منها أيضا.

فجميع اللاعبين لديهم مستحقات متأخرة وفقا للعقد المبرم بين اللاعب والنادي.

وانتظرنا أن يقوم أحد من المسئولين بالقدوم والتحدث معنا لأهمية الفترة التي يمر بها نادينا وصعوبة الموقف وضيق الوقت ولم يحدث أي تغيير.

ودائما يتم تصدير للرأي العام في إسماعيلية أن اللاعبين هم من يفتعلون المشاكل، وهذا غير صحيح بالمرة والحقيقة هي أن اللاعبين هم من يقدمون دائما الحلول تقديرا لظروف النادي التي يمر بها ويتحملون رغم ظروفهم الصعبة كل هذه المشاكل دون التحدث تقديرا للموقف الصعب الذي يمر به النادي.

سنخوض المباراة القادمة بكل قوة وإصرار لتحسين وضع الفريق فقط من أجل النادي وجمهوره، ولكن هذه الأزمة ستستمر إذا لم يكن هناك حل واضح لهذه المشكلة الكبيرة والتي تؤثر على وضع النادي.

مقالات ذات صلة