الأخبار الرياضية

ما مدة تعاقد وتفاصيل عقد تاكيس مع الزمالك؟

دخلت إدارة نادي الزمالك في مفاوضات للتعاقد مع المدرب اليوناني تاكيس جونياس من أجل تولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، خصوصا في ظل سوء النتائج تحت قيادة المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

وتعتزم إدارة الزمالك إقالة جوسفالدو فيريرا حال الخسارة أو التعادل أمام الترجي التونسي، حيث سيتأكد خروج الفريق من دوري ابطال افريقيا عن النسخة الحالية، بالإضافة إلى فقدان الأمل بنسبة كبيرة في المنافسة على لقب الدوري المصري هذا الموسم.

ولن يتبقى أمام الزمالك سوى المنافسة على لقب كأس مصر (النسخة الجديدة 2023)، والبطولة العربية للأندية التي ستقام في السعودية خلال شهر أغسطس المقبل، ويشارك فيها الفريق الأبيض بصفته بطلًا لبطولة الدوري المصري عن الموسم الماضي.

وكشفت مصادر داخل نادي الزمالك، أنه حال التوصل لاتفاق رسمي مع اليوناني تاكيس جونياس لقيادة الفريق الأبيض، فأن العقد سيكون لنهايـة الموسم الحالي فقط.

وأوضحت المصادر، أن تاكيس دخل الترشيحات لتولى تدريب الزمالك، كونه يعيش في مصر خلال الفترة الماضية، ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن الدوري المصري.

وأكدت، أن المدرب أبدى استعداده لقيادة فريق الزمالك، لكنه ينتظر وجود مفاوضات رسمية من جانب القائمين على إدارة النادي في الوقت الحالي.

ولم يبدي تاكيس اهتمامًا كبيرًا بالتفاوض حول راتبه مع مسئولي الزمالك الذين تحدثوا معه، خصوصًا أنه لن يقل عن 70 ألف دولار وهو نفس الراتب الذي كان يحصل عليه مع بيراميدز قبل قرار فسخ العقد معه في يناير الماضي.

مسيرة تاكيس جونياس المرشح لتدريب الزمالك

بدأ اليوناني تاكيس جونياس، مسيرته الاحترافية في ليفادياكوس اليوناني في موسم 1988– 89 ليلعب معه أربعة مواسم، مشاركًا في 64 مباراة سجل خلالها 11 هدفًا، لينتقل بعدها إلى نادى أولمبياكوس ليلعب 4 مواسم، وبعدها لعب لريال سبورتينغ خيخون الإسباني، ليخوض معهم موسم واحد فقط وبعدها يلعب لبانيونيوس، لموسمين.

وبعد بانيونيوس عاد مرة أخرى إلى أولمبياكوس، لموسم واحد فقط ثم ذهب ل مسينا الإيطالي، ومن بعده لكروتوني، ليعتزل فيه بعد مسيرة كبيرة في عالم كرة القدم، ويبدأ بعدها مسيرته التدريبية.

يبلغ تاكيس من العمر 50 عامًا، وسبق وأن خاض اليونانى، تدريب للفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة، فى 1 يوليو عام 2018، واستمر على رأس الجهاز الفني للفريق لمدة 590 يومًا تقريبًا، قاد خلالها الفريق في 54 مباراة، حقق 15 انتصارا، وخسر 24 مباراة، وتعادل في 15 مباراة، سجل لاعبو الفريق تحت قيادته 67 هدفًا واستقبلت شباكه 77 هدفًا.

ثم تولى تدريب فريق بيراميدز في يونيو 2021، وظل في تدريب الفريق لفترة وصلت إلى عام ونصف، حيث تمت إقالته في يناير 2023 وتعيين البرتغالي جايمي باتشيكو بدلا منه.

بدء مسيرته التدريبية في 2013 مع فريق جليفادا اليوناني وتولى تدريب 4 أندية يونانية في مسيرته آخرها إرجوتيليس موسم 2017-2018 لكنه لم يحقق أي بطولة حتى الآن في مشواره القصير.

اقرأ أيضاً