الأخبار الرياضية

تقديم.. المارد الأحمر يسعى للتعوض امام صن داونز

تقدم لكم منصة ميركاتو داي اخبار الرياضة الافريقية مباراة الاهلي وماميلودي صن داونز، ضمن مباريات اليوم السبت 25-2-2023، في إطار منافسات دور مجموعات (16) دوري ابطال افريقيا.

يواجه الاهلي -بطل أفريقيا 10 مرات- نظيره صن داونز على ملعب السلام، في مباراة نارية وحاسمة، ضمن منافسات الجولة 3 للمجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا 2022/2023، والتي تضم الهلال السوداني والقطن الكاميروني.

تنطلق صافرة بداية مواجهة الاهلي وصن داونز، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش، بإدارة من الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

وينقل بث مباشر الاهلي وصن داونز، على الناقل الحصري للمسابقة في الشرق الأوسط قناة بي إن سبورتس القطرية، كما يمكنكم متابعة تغطية حية للقاء على منصة ميركاتو داي اخبار الرياضة الأفريقية.

ويحتاج المارد الأحمر إلى تحقيق الانتصار بشدة، لتجاوز البداية البائسة امام الهلال السوداني في أم درمان؛ من جانبه سيتطلع صن داونز إلى خطف الثلاث النقاط ووضع قدم ونصف في دور ربع النهائي قبل 3 جولات من نهاية المجموعات.

مراكز الفرق: الاهلي – صن داونز

خسر الاهلي امام الهلال بهدفٍ دون رد في بداية مشواره ضمن منافسات الجولة الثانية، بعد تأجيل مباراته الأولى امام القطن الكاميروني، لإرتباطه بالمشاركة في كأس العالم للأندية آنذاك.

في حين لم يترك صن داونز الفرصة للهلال ولا لفريق القطن للتنفس، حيث فاز على الفريق السوداني في جنوب أفريقيا بهدفٍ دون رد، ورحل بعدها إلى الكاميرون ليعود بثلاث نقاط جديدة بعد الفوز بنتيجة 3-1.

ويتصدر صن داونز -بطل أفريقيا مرة واحدة- ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للهلال، في حين بقي رصيد الاهلي -لعب مباراة واحدة-، والقطن -لعب مباراتين- خاليًا من النقاط.

يذكر ان الاهلي وصن داونز تواجها في 14 مباراة سابقة بدوري أبطال أفريقيا، كانت الغلبة فيها للنسر الأحمر بـ5 انتصارات، مقابل 3 هزائم، بينما انتهت 4 مقابلات بنتيجة التعادل.

الاهلي 2-2 صن داونز

دوري ابطال افريقيا – المجموعة B – الجولة 3

استاد السلام – القاهرة

انتهت

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم : محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، علي معلول، محمود متولي، مروان عطية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، أحمد عبد القادر، بيرسي تاو.

تشكيلة صن داونز الاساسية اليوم : رونوين ويليامز، موتوبي مفالا، غران كيكانا، خوليسو موداو، أوبري موديبا، سفيليل مخوليس، تيبوهو موكوينا، مارسيلو أليندي، كاسيوس ميلولا، بيتر شالوليلي، زواني.