صفقات رسمية

الزمالك يسدد 10 ملايين جنيه “كاش” وينهي أزمة القيد بعد خطاب الكاف

أنهى مسؤولو الزمالك أزمة قيد الثلاثي الجديد محمود شبانة وأحمد بلحاج وناصر منسي، بعدما قام النادي بدفع مبلغ يصل إلى 10 ملايين جنيه “كاش” إلى خزينة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت لجنة التظلمات برئاسة عادل الشوربجي، قد أوصت بقيد ثلاثي الزمالك ضمن القائمة المحلية، بعدما أكدت في حيثيات القرار أن عدم تسلم الاتحاد المصري لكرة القدم لشيكات الزمالك أمر غير قانوني، كما أن النادي وضع اللاعبين على السيستم الخاص بنظام الانتقالات قبل المهلة القانونية التي انتهت مساء يوم 31 يناير 2023.

وبحسب مصدر مطلع داخل الجبلاية، فأن الزمالك قام بسداد 2.8 مليون جنيه رسوم قيد اللاعبين الثلاثة وهم محمود شبانة العائد من الاعارة لصفوف سموحة، وأحمد بلحاج المنتقل لصفوف الفريق الأبيض حتى نهاية الموسم الجاري من نادي أسوان، والمهاجم ناصر منسي الذي وقع عقدًا لمدة 4 مواسم ونصف مع الزمالك.

واتفق مسئولو الزمالك مع اتحاد الكرة، على تسديد 2 مليون جنيه شهريًا من المديونيات القديمة التي تصل إلى 50 مليون جنيه، مع وعد بالالتزام بذلك، حتى لا تجدد الأزمة في المستقبل، خصوصًا أن مسئولي الجبلاية سيقومون بتطبيق اللوائح والقوانين على جميع الأندية لتحصيل المتأخرات بصفة مستمرة.

الزمالك يتسلم “كارنيهات” اللاعبين وينهي أزمة القيد الأفريقي

في الوقت ذاته، تسلم إداري نادي الزمالك، كارنيهات اللاعبين، تمهيدًا للمشاركة في المباريات المحلية سواء بطولة الدوري المصري أو كأس مصر.

وأكد الزمالك أنه قام بإرسال فاكس رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) من أجل إبلاغهم بأن خطأ قيد اللاعبين كان من اتحاد كرة القدم المصري، وبالتالي طلب تفعيل قيدهم في القائمة الإفريقية.

وينتظر الزمالك ردًا رسميًا من الكاف، قبل اصطحاب اللاعبين إلى تونس، للمشاركة في مواجهة الترجي الرياضي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا.

ويلتقي الزمالك مع الترجي التونسي يوم السبت القادم في الجولة الثالثة، علمًا بأن الفريق الأبيض لديه نقطة واحدة من التعادل مع المريخ السوداني، حيث خسر لقاء الجولة الأولى في القاهرة أمام شباب بلوزداد الجزائري.

مقالات ذات صلة