الأخبار الرياضية

تقديم.. لايبزيج يستقبل السيتي في دوري ابطال اوروبا

يقدم لكم ميركاتو داي مباراة مانشستر سيتي ولايبزيج في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا اليوم الاربعاء 22-2-2023، على ملعب ريد بول آرينا.

يستأنف مانشستر سيتي الإنجليزي سعيه نحو احراز باكورة ألقابه في دوري أبطال أوروبا ، عندما تحل كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا على لايبزيغ الالماني لكن الأمور لا تسير على ما يرام في صفوف “سيتيزنس” على أرض الملعب أو خارجه.

تنطلق مواجهة مان سيتي ولايبزيغ مساء اليوم بداية من الساعة 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت جرينتش، وينقل البث المباشر للقاء على قناة بي إن سبورت بريميم hd 1 بصوت المعلق الرياضي التونسي (رؤوف خليف).

وبدا أن سيتي وجه رسالة في الدوري المحلي عندما هزم أرسنال 3-1 في عقر دار الأخير منتزعاً منه الصدارة الأسبوع الماضي، قبل أن يتنازل عنها بعد أربعة أيام بسقوطه في فخ التعادل مع نوتنغهام فوريست 1-1.

كما يخوض الفريق مبارياته في مختلف المسابقات وسط غيوم ملبدة، بعد اتهام النادي بأكثر من 100 خرق للقواعد المالية والتي تعود إلى موسم 2009-2010.

لم يفز سيتي، المملوك إماراتياً، بلقب دوري أبطال أوروبا إطلاقا، كما أن غوارديولا تحديداً المتوج مرتين كمدرب لبرشلونة، لم يفعل ذلك منذ 2011 في موسمه قبل الأخير في كامب نو. كان قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب القاري عندما بلغ النهائي، لكنه خسر أمام جاره تشلسي بهدف عام 2021.

مشوار مان سيتي ولايبزيج في دوري ابطال اوروبا 2022-2023

تأهل مانشستر سيتي الانجليزي الى دور الـ16 بعد تصدره للمجموعة G برصيد 14 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الوصيف بوروسيا دورتموند الالماني، ولم يتعرض السيتيزنز لأي هزيمة خلال دور المجموعات حيث حقق 3 انتصارات وتعادل مرتين.

في المقابل ترشح لايبزيج الالماني كوصيف للمجموعة F بعدما جمع 12 نقطة خلف المتصدر ريال مدريد الاسباني بفارق نقطة فقط، وحقق الثيران الحمر 4 انتصارات وخسروا مباراة واحدة كانت امام النادي الملكي في الجولة الاولى.

لايبزيغ 1-1 مانشستر سيتي

دوري ابطال اوروبا – ذهاب ثمن النهائي

ملعب ريد بول آرينا

انتهت

تشكيلة مانشستر سيتي الاساسية اليوم: ايدرسون – ناثان آكي – اكانجي – دياز – ووكر – رودريجو – جوندوجان – برناردو سيلفا – جاك جريليش – رياض محرز – هالاند.

تشكيلة لايبزيج الاساسية اليوم: يانيس بلاسفيتش – مارسيل هالستنبيرغ – جوسكو جفارديول – فيلي أوربان – لوكاس كلوسترمان – كزافر شلاجر – كونراد لايمر – تيمو فيرنر – ايميل بيتر فورسبيرغ – دومينيك سزوبوسزلاي – أندريه سيلفا.

الدقيقة 27″ النجم الجزائري (رياض محرز) يضع السيتيزنز في المقدمة بتصويبة يسارية قوية من داخل المنطقة.

الدقيقة 70″ الكرواتي (جوسكو جفارديول) يتعادل للايبزيج بضربة رأسية بصناعة نموذجية من مارسيل هالستنبيرغ.

مقالات ذات صلة