الأخبار الرياضية

بعد تدخل أبوريدة.. الخطيب يوافق على مشاركة الاهلي المصري في البطولة العربية

كشف مصدر داخل النادي الاهلي، أن هناك اتجاه للموافقة بشكل رسمي على المشاركة في البطولة العربية للأندية التي تقام العام الجاري في المملكة العربية السعودية، بعدما تدخل هاني أبوريدة نائب رئيس الاتحاد العربي، وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا، لإقناع محمود الخطيب ومجلس الإدارة بخوض البطولة.,

ويدرك الاتحاد العربي لكرة القدم، أهمية مشاركة الاهلي المصري في البطولة العربية للأندية، من أجل زيادة شعبية وجماهيرية البطولة التي تم إطلاق اسم الملك سلمان عليها مؤخرًا.

وأجرى أبوريدة محادثات قوية مع الخطيب، من أجل مشاركة الاهلي المصري في البطولة العربية، وتم إعطاء الموافقة المبدئية، على أن يتم إعلان موقف النادي بشكل رسمي بعد الاجتماع الذي سيتم مع مارسيل كولر المدير الفني خلال الساعات المقبلة.

أجندة الاهلي موسم 2023-2024

سوف يشارك الأهلي بداية من الموسم المقبل في العديد من البطولات بدءًا من البطولات المحلية الدوري وكأس مصر وبطولة رابطة الأندية، بالإضافة لدوري أبطال افريقيا والسوبر لييج المزمع انطلاقه أيضا في العام الجاري، بالإضافة لمباراة كأس السوبر المصري، مع إمكانية صعود الفريق لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

ويسعى الاتحاد العربي، لاستثناء الاهلي المصري من المشاركات التمهيدية والتصفيات للبطولة العربية، التي سوف تنطلق بمشاركة 37 فريقًا من كافة الأقطار العربية، وستكون هناك تصفيات بين أبطال بعض الدوريات في دول (جيبوتي – جُزر القُمر – الصومال – اليمن) بنظام خروج المغلوب ثم يتأهل البطل إلى الدور الأول.

وستقوم الاتحادات المحلية في الدول العربية بترشيح الفرق التي احتلت المراكز الأربعة الأولى في الوريات المحلية، على أن يكون المتأهل عن الدور التمهيدي، 11 فريقا آسيويًا، و7 فرق من قارة إفريقيا، بالإضافة لخمس فرق آخرى يتم اختيارها من جانب الاتحاد العربي، ليكون المجموع 24 فريقا يلعبوا بنظام الذهاب والإياب ليتأهل 12 فريقا للدور الثاني، وتقام المباريات بنظام خروج المغلوب بين الـ12 فريقا، ليتأهل 6 فرق إلى النهائيات.

بينما ستكون نهائيات البطولة المجمعة من 4 مجموعات، وستقام في السعودية بمدن الطائف، وأبها، والباحة.

ورصد الاتحاد العربي جائزة مالية خيالية للبطل، الذي سيحصل على 6 مليون دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 2.5 مليون دولار، بينمـا تحصل الفرق المتأهلة لنصف النهائي على 250 ألف دولار، وربع النهائي 150 الف دولار، بينما يتم إعطاء كل فرق تأهل لمرحلة المجموعات 100 ألف دولار.

مقالات ذات صلة