الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة موريتانيا وأنجولا اليوم في الشان 2023

تعرف على نتيجة مباراة موريتانيا وانجولا التي أقيمت ضمن مباريات اليوم الجمعة 20-1-2023 في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا للمحليين “شان الجزائر”.

انتهت المباراة بالتعادل السلبي الذي يخدم مصالح منتخب موريتانيا للمواصلة في البطولة، حيث سيلاقي منتخب مالي في الجولة الاخيرة.

وسيكفي موريتانيا التعادل من دون أهداف لتحقيق التأهل كمتصدر للمجموعة بفارق الاهداف المتلقاة عن مالي، لكن من المهم ألا يتعرض الفريق لبطاقات صفراء كي لا يودع بفارق اللعب النظيف.

أقيمت مقابلة موريتانيا ضد أنجولا على الملعب الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية بعد عصر اليوم الجمعة، عند الساعة 16:00 GMT، الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي للجزائر، الساعة السابعة بتوقيت السعودية، في منافسات المجموعة الرابعة D التي تتقاسم أنجولا والكونجو صدارتها برصيد نقطة واحدة من تعادل الفريقين في الجولة الارلى.

وتضم كل من المجموعة الرابعة والخامسة في الشان ثلاثة منتخبات، من بينهم المنتخب العربي الموريتاني الذي سيستهل مشواره بمواجهة أنجولا خلال الجولة الثانية بعدما غاب عن اللعب في الجولة الأولى التي شهدت تعادلاً مجنونًا بين أنجولا ومالي بنتيجة 3/3.

وامام منتخب موريتانيا فرصة مثالية للانفراد بصدارة هذه المجموعة إذا ما حقق الفوز في الجولة الاخيرة أمام مالي التي تلقت هدفين في آخر خمس دقائق من مواجهته الاولى امام المنتخب الأنجولي!

ولم تلعب موريتانيا ضد أنجولا سوى 3 مرات في الأعوام الماضية نظرًا لضعف نشاط المنتخب الموريتاني في كرة القدم الأفريقية قبل وصول رئيس الاتحاد ذو الأفكار المتطورة “أحمد عبد الرحمن يحيى” الذي غّير العديد من المفاهيم وجعل للكرة الموريتانية حضور محترم في البطولات الأفريقية بعد سنين عجاف.

وكان منتخب المرابطون الموريتاني تعادل في آخر مقابلة جمعته بنظيره الأنجولي بنتيجة 0/0 ضمن دور مجموعات كأس أمم أفريقيا (الكان 2019) في مصر، وقبل البطولة بأشهر قليلة فازت موريتانيا 1-0 في تصفيات أمم أفريقيا، وسجل الهدف لاعب نهضة بركان المغربي “أداما با”.

موريتانيا ضد انجولا

موريتانيا ضد أنجولا (المجموعة الرابعة D) – الساعة 16:00 GMT ، السادسة مساءً بتوقيت مصر، السابعة بتوقيت السعودية، تنقل على قنوات بي إن سبورتس القطرية والقناة الاولى الجزائرية المفتوحة.

مقالات ذات صلة