الأخبار الرياضية

ارسنال يضم توتنهام لضحاياه ويحلق بعيدًا بالصدارة

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة ارسنال ضد توتنهام، ضمن مباريات اليوم الأحد 15-1-2023، في منافسات الجولة 20 ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”.

ضم ارسنال مضيفه توتنهام إلى ضحاياه هذا الموسم، وفاز عليه بنتيجة 2-0، على استاد توتنهام بالعاصمة لندن، ضمن منافسات الجولة 10 بالدوري الانجليزي الممتاز 2022/2023.

واستغل الجانرز سقوط ملاحقه المباشر على الصدارة “مانشستر سيتي” في الخسارة امام اليونايتد أمس، وحلق اليوم بعيدًا بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن رجال بيب جوارديولا.

من جانبه، فوت توتنهام فرصة الاقتراب من المراكز المؤهلة إلى دوري ابطال اوروبا، وتجمد رصيده عند 33 نقطة من 19 مباراة في المركز الخامس، وبفارق 5 نقاط عن الرابع مانشستر يونايتد الذي لعب 18 مباراة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة ارسنال ضد توتنهام من الحكم كريج باوسون، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة والنصف بتوقيت أبو ظبي، 16:30 بتوقيت جرينتش.

احداث المباراة : ارسنال ضد توتنهام

صال وجال فريق ارسنال خلال الشوط الأول امام توتنهام وجماهيره، وزار شباك هوجو لوريس بهدفين عبر بوكايو ساكا، ومارتين أوديجارد، كما ضرب القائم مرة واحدة.

ودخل الجانرز اجواء اللقاء بشكل مبكر، وكاد إيدي نيكيتاه يفتح مجال التسجيل في الدقيقة السابعة، ولكن لوريس تألق من امامه وتصدى لتسديدته من داخل منطقة الجزاء، وسط حسرة المدرب ميكيل أرتيتا.

وكلف قائد توتنهام لوريس فريقه الهدف الأول بخطأ فادح في الدقيقة 14، بعدما تقدم جناح ارسنال بوكايو ساكا بكرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى، وأرسل عرضية ارتطمت في صدر الحارس الفرنسي وسقطت داخل المرمى.

من جانبه، تألق رامسديل وأنقذ فريق ارسنال من تلقي هدف التعادل بتصدٍ رائع من امام سون في الدقيقة 17.

وحاول مارتين أوديجارد مباغتة لوريس بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 22، ولكنه تصدى لها ببراعة.

وحرم القائم الأيسر توماس بارتي وارسنال من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 24، حيث استغل لاعب الوسط الغاني كرة مرتدة وأطلق تصويبة صاروخية على الطائر هزت العارضتين والقائم.

واحرز أوديجارد الهدف الثاني لارسنال بتصويبة أرضية صعبة حاول معها لوريس دون جدوى، لتمر بجانب يده وتسكن المرمى في الدقيقة 36.

وحاول هاري كين تقليص النتيجة لتوتنهام قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة، حينما ارتقى لعرضية هويبيرج وضرب كرة رأسية، تصدى لها رامسديل بروعة وحافظ على نظافة شباكه.

وعاد كين في الشوط الثاني وحاول مجددًا عند الدقيقة 50، إذ أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تألق رامسديل في إبعادها عن مرماه؛ كما وقف سدًا منيعًا امام تسديدة سيسينيون في الدقيقة 52.

انخفض بعدها ريتم الفريقين، حتى سنحت فرصة جديدة لارسنال هي الأخطر له في الدقيقة 70، حيث وضع مارتينيلي زميله إيدي نكيتاه في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة، سددها قوية، ولكن الحارس لوريس تصدى لها.

تشيكلات الفرق : ارسنال ضد توتنهام

تشكيلة توتنهام الاساسية اليوم : هوجو لوريس، مات دوهيرتي، كريستيان روميرو، إيريك داير، كليمو لينجليه، ريان سيسينيون، إيميل هويبرج، ماتار سار، ديان كولوسيفيسكي، سون هيونج مين، هاري كين.

تشكيلة ارسنال الاساسية اليوم : آرون رامسديل، ألكسندر زينشينكو، جابرييل وايت، ويليام ساليبا، جابرييل ماجاليس، توماس بارتي، جرانيت تشاكا، مارتين أوديجارد، بوكايو ساكا، إيدي نكيتاه، جابرييل مارتينيلي.