الأخبار الرياضية

الهلال يستعيد بريقه امام العدالة ويقفز للوصافة مؤقتًا

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة الهلال ضد العدالة، ضمن مباريات اليوم الأحد 15-1-2023، في ختام منافسات الجولة 13 من دوري روشن السعودي.

استعاد نادي الهلال بريقه امام ضيفه العدالة وفاز عليه بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد، في ختام منافسات الجولة الثالثة عشر بدوري روشن السعودي 2022/2023.

وصالح الهلال جماهيره بهذا الاداء والانتصار، بعدما سقط في التعادل امام الرائد في الجولة الماضية؛ وارتقى الزعيم إلى الوصافة مؤقتًا برصيد 29 نقطة من 14 مباراة، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر النصر الذي لعب 13 مباراة.

من جانبه، فشل العدالة في تحقيق انتصاره الثاني تواليًا لأول مرة على الاطلاق في دوري المحترفين، وتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز قبل الأخير -15-.

ويفتتح نادي العدالة مباريات الجولة 14 بمواجهة نظيره الباطن يوم الخميس 19 يناير 2023، بينما يقابل الموج الأزرق ضيفه يوم الأحد 22 يناير.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الهلال ضد العدالة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

احداث المباراة : الهلال ضد العدالة

فعل الهلال كل شيء تقريبًا خلال الشوط الأول بخلاف التسجيل، وبدأ تهديد مرمى العدالة منذ الدقيقة العاشرة حين تقدم سالم الدوسري بكرة من الجهة اليسرى وسددها باتجاه المرمى، وجدت تألق الحارس ميلان مياتوفيتش.

واضاع سالم الدوسري فرصة لا تعوض في الدقيقة 27، بعدما وضعه البرازيلي ميشايل ديلجادو في مواجهة المرمى، ليسدد في الأخير كرة مرت بجوار القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

وكان سعود عبدالحميد قريب من فك العقدة بتسجيل هدف التقدم الأول للزعيم في الدقيقة 45، ولكن مدافع العدالة أبعد تسديدته من على الخط النهائي للمرمى بعدما تجاوزت الحارس مياتوفيتش.

وحافظ مياتوفيتش على نظافة شباكه من امام لوسيانو فييتو، حيث أنقض على الكرة وحرمه من المرواغة والتسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

ودفع المدرب دياز بصالح الشهري مكان محمد كنو لفك شفرة شباك العدالة؛ ولكن المهاجم السعودي أخفق في أول اختبار حينما وصلته كرة في مواجهة المرمى من الجهة اليسرى، سددها بغرابة بعيدة الهدف في الدقيقة 50.

واصل الحارس الدولي المونتينيجري مياتوفيتش تألقه، وحرم الهلال من هدف محقق على مرتين في الدقيقة 56، حيث تصدى لتسديدة قوية من ديلجادو، ثم تبعها بتصدٍ آخر من امام الدوسري.

وكاد العدالة يخطف هدف التقدم الأول من اول ظهور هجومي في الدقيقة 60، ولكن المعيوف خرج من مرماه وحرم بلاتا اندرسون من التسجيل في فرصة انفراد صريح.

ومن نقطة الجزاء، فك سالم الدوسري العقدة وسجل هدف التقدم الأول للهلال في الدقيقة 66، بعدما تحصل ناصر الدوسري على ضربة جزاء، أعادها الحكم بعدما تقدم الحارس مياتوفيتش عن خط المرمى اثناء تنفيذها في المرة الأولى.

وأضاف الهلال الهدف الثاني في الدقيقة 73 عبر صالح الشهري، بعدما مرر البديل ماريجا كرة إلى الدوسري لينفرد بالمرمى ويضعها امام الشهري الذي اسكنها داخل الشباك الخالية دون معاناة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق تلقى لاعب العدالة فهد محمد الحربي البطاقة الصفراء الثانية وطُرد، بعد تدخل قوي على موسى ماريجا في كرة مشتركة بمنتصف الملعب.

تشكيلات الفرق : الهلال ضد العدالة

تشكيلة الهلال الاساسية اليوم : عبدالله المعيوف، سعود عبدالحميد، جانج هيون سو، علي البليهي، ناصر الدوسري، جوستافو كويلار، محمد كنو، اندري كاريلو، سالم الدوسري، ميشايل ديلجادو، لوسيانو فييتو.

تشكيلة العدالة الاساسية اليوم : ميلان مياتوفيتش، علي السالم، ميكائيل دايريستام، حسن الحبيب، عارف آل حيدر، عبدالعزيز الدوسري، عبدالرحمن الحريب، فهد الحربي، ديجانيتش دافيد، بلاتا اندرسون، وليد الشنقيطي.

مقالات ذات صلة