الأخبار الرياضية

أسود الرافدين يختتم دور مجموعات كأس الخليج بمواجهة اليمن

أسود الرافدين يختتم دور مجموعات كأس الخليج بمواجهة اليمن ضمن مباريات اليوم الخميس في الجولة الثالثة من “خليجي 25” المقامة حالياً في مدينة البصرة العراقية.

يتصدر منتخب العراق المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق هدف واحد عن منتخب عُمان ثاني الترتيب، ويأتي المنتخب السعودي في المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط.

ويحين موعد مواجهة العراق ضد اليمن بعد عصو مباريات اليوم الخميس الموافق 12 يناير 2023 على استاد البصرة “جذع النخلة” في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية.

تنقل مباراة العراق واليمن على عدة قنوات خليجية رياضية مثل القناة الرياضية العراقية، وأبو ظبي الرياضية، ودبي الرياضية، والسعودية الرياضية.

مجريات المباراة: العراق – اليمن

ستكون هذه المقابلة تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخب اليمني بعدما تأكد خروجه من البطولة بسبب تعرضه لخسارتين في أول جولتين أمام السعودية 2-0 وسلطنة عمان 3-2. بينما سيحتاج المنتخب العراقي للتعادل على أقل تقدير للعبور إلى نصف النهائي دون النظر لنتيجة مباراة السعودية وعمان.

وسيلعب المنتخبان السعودي والعماني في نفس التوقيت مباراة غاية في السخونة، فكلاهما مطالب بتحقيق الفوز لضمان العبور إلى المربع الذهبي، خاصةً المنتخب السعودي الذي يدخل هذه البطولة بالعناصر الشابة لتحضيرهم لتصفيات آسيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين اليمن والعراق بالتعادل السلبي، وتصادف إقامتها في النسخة الماضية من بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24” على الأراضي القطرية، بملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

العراق 5-0 اليمن

ملعب البصرة الدولي – العراق

كأس الخليج العربي 2023 – الجولة 3 من المجموعة الأولى

انتهت

تشكيلة المنتخب العراقي الرسمية اليوم: جلال حسن – مصطفى ناظم – علي فائز – حسين عمار – الاي فاضل – ربوان أمين – حسين جبار – إبراهيم بايش – حسن عبد الكريم – حسين علي – أيمن حسين.

تشكيلة منتخب اليمن الرسمية اليوم: محمد أمان – حمزة الريمي – هارون الزبيدي – عماد الجديمة – أحمد الوجيه – محمد فوزي – محمد الطيري – ناصر محمدوه – عبد الواسع المطري – عمر الداحي – محمد الداحي.

  • 40 ق: مصطفى ناظم يسجل هدف تقدم العراق.
  • 63 ق: أمجد عطوان يسجل هدف العراق الثاني 2-0.
  • 72 ق: أيمن حسين يسجل هدف العراق الثالث 3-0.
  • 74 ق: أيمن حسين يسجل هدف العراق الرابع 4-0.
  • 88 ق: علي حسين يسجل هدف العراق الخامس 5-0.

مقالات ذات صلة