كأس الخليجكرة القدم الآسيوية

العراق يقهر السعودية في قمة كأس الخليج العربي 2023 ويتصدر المجموعة

نتيجة مباراة العراق والسعودية اليوم الاثنين 9-1-2023، في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس الخليج العربي -خليجي 25-، المقامة حالياً على الأراضي العراقية.

قهر منتخب العراق نظيره السعودي في قمة كأس الخليج العربي 2023 بثنائية نظيفة وخطف صدارة ترتيب المجموعة الاولى بفارق الاهداف عن منتخب عُمان.

تحت أمطار غزيرة على ملعب البصرة الدولي انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب العراقي بهدف دون رد سجله (ابراهيم بايش) في الدقيقة 30 بتصويبة قوية من داخل المنطقة بمتابعة لركلة ركنية لُعبت من الجهة اليمنى.

وفي الشوط الثاني أضاف البديل (آسو رستم) الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 86 بعدما ارتقى لركنية من الجهة اليسرى أرسلها (ضرغام اسماعيل) ثم ضرب رأسية قوية من الوضع طائراً داخل الشباك.

وغاب الأداء الفني والتكتيكي عن الفريقين خلال اللقاء حيث أعتمدا على الركلات الثابتة والقوة البدينة بشكل كبير بسبب أجواء الملعب وهطول الامطار بغزارة شديدة على ارضية الملعب.

تشكيلات الفرق: السعودية – العراق

تشكيلة منتخب السعودية الاساسية اليوم: نواف العقيدي – مدالله العليان – زياد الصحفي – قاسم لاجامي – أحمد بامسعود – عوض الناشري – رياض شراحيلي – سميحان النابت – مصعب الجوير – سعد الناصر – رائد الغامدي.

تشكيلة منتخب العراق الاساسية اليوم: احمد باسل – اللي فاضل – مصطفى ناظم – علي فائز – ضرغام اسماعيل – محمد علي عبود – أمجد عطوان – أمير العماري – حسن عبد الكريم – ابراهيم بايش – أيمن حسين.

مراكز الفرق: العراق – السعودية

بتلك النتيجة تصدر منتخب العراق المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط، بفارق الاهداف عن عُمان، وفي المركز الثالث يأتي المنتخب السعودي بثلاث نقاط، ويتذيل منتخب اليمن المجموعة بدون نقاط.

ويُنافس المنتخبان في المجموعة الأولى من بطولة خليجي 25 في البصرة إلى جانب منتخب الخناجر العُماني ومنتخب النسور السبئية اليمني.

وفشل منتخب العراق في تحقيق الفوز خلال اللقاء الافتتاحي للبطولة أمام المنتخب العُماني، وتعادل من دون أهداف، ليُصعب المأمورية على نفسه لبلوغ الدور نصف النهائي.

بينما حلق منتخب الأخضر السعودي عالياً بتحقيق الفوز بهدفين دون رد أمام المنتخب اليمني، ليتصدر المجموعة A بفارق نقطتين عن العراق وعمان.

مقالات ذات صلة