الأخبار الرياضية

مانشستر سيتي يهزم تشيلسي بهدف الجزائري رياض محرز ويواصل مُطاردة أرسنال

انتصر مان سيتي بهدف دون رد خارج قواعده أمام تشيلسي، ليتابع مشواره في الضغط على المتصدر أرسنال بتقليص الفارق لـ 5 نقاط.

واستضاف ملعب ستامفورد بريدج غرب العاصمة الإنجليزية لندن، قمة مباريات اليوم الخميس 5 يناير بين تشيلسي ومان سيتي، ضمن الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023/2022.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وكادت الدقيقة 44 تشهد تسجيل اللاعب “تشوكوميكا” لهدف تقدم تشيلسي بتسديدة ذكية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن القائم الأيمن ناب عن الحارس إيدرسون مورايش في إبعاد الكرة.

وأفسدت الإصابات التي تعرض لها الثنائي رحيم سترلينج وكريستيان بوليسيتش في الدقيقتين 5 و22، انطلاقة المباراة على المدير الفني لتشيلسي “جراهام بوتر” الذي أضطر للاستعانة بالمهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة 5 ثم الجناح الإنجليزي تشوكوميكا في الدقيقة 22.

مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب مان سيتي “بيب جوارديولا” أول تغييراته بنزول مانويل أكانجي وريكو لويس بدلاً من الظهيرين كايل ووكر وجواو كانسيلو.

رياض محرز يفض الاشتباك

تسببت تعديلات جوارديولا في تحسن مردود مانشستر سيتي على صعيد الاستحواذ وتدوير الكرة في خط الوسط، ليهدر عدد من الفرص المؤكدة للتسجيل بقيادة برناردو سيلفا وكيفين دي بروينه.

ومن ضمن الفرص التي ضاعت من مانشستر سيتي، تسديدة من المدافع الهولندي ناثان أكي ارتطمت في القائم الأيسر لحارس تشيلسي كيبا في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 59 تسلم كيفين دي بروينه تمريرة عرضية أرضية جميلة من برناردو سيلفا، تسلمها وسددها دون أي ضغط دفاعي، لكن كرته ذهبت جوار القائم الأيسر بقليل.

وواصل جوارديولا إجراء المزيد من التغييرات لمساعدة فريقه على التحسن أكثر في إمداد المهاجم الوحيد “هالاند” بالكرات الحاسمة، فقام بإشراك النجم الجزائري رياض محرز بدلاً من برناردو سيلفا، والإنجليزي جاك جريليش بدلاً من فيل فودين في الدقيقة 60.

وما هي سوى 3 دقائق، ونجح رياض محرز في تسجيل هدف تقدم مانشستر سيتي بتسديدة من داخل منطقة الستة ياردات بعد حصوله على تمريرة عرضية أرضية من الرواق الأيسر أرسلها البديل الآخر “جاك جريليش”.

مانشستر سيتي عقدة تشيلسي

خسر تشيلسي ذهابا وإيابا أمام مانشستر سيتي في الموسم الماضي من البريميرليج بهدف نظيف، كما تعرض فريق المدرب جراهام بوتر للخسارة في المواجهة الاخيرة أمام فريق بيب جوارديولا بهدفين نظيفين في كأس الرابطة الانجليزية شهر نوفمبر الماضي.

ويحتل تشيلسي المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة من 16 مباراة، جمعها البلوز من الفوز في 7 مباريات، 4 تعادلات، و5 هزائم.

أما حامل اللقب مانشستر سيتي فيحتل المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 36 نقطة من 16 مباراة، جمعها زملاء رياض محرز من 11 فوز، 3 تعادلات، وهزيميتن أمام ليفربول وبرينتفورد.

تشكيلات الفرق: مباراة تشيلسي – مانشستر سيتي

تشكيلة تشيلسي الرسمية: كيبا اريزابلاجا؛ تياجو سيلفا – خاليدو كوليبالي – كوكوريا – أزبيلكويتا. ماتيو كوفاشيتش – دينيس زكريا – حكيم زياش. كريستيان بوليسيتش – رحيم سترلينج – كاي هافيرتز.

تشكيلة مانشستر سيتي الرسمية: إيدرسون مورايش – كايل ووكر – جون ستونز – ناثان أكي – كانسيلو – كيفين دي بروينه – رودري – إيلكاي جوندوجان. برناردو سيلفا – فيل فودين – إيرلينج هالاند.

مقالات ذات صلة