كرة القدم الإفريقية

الاهلي يُواصل نزيف النقاط في الدوري المصري بتعادل مُحبط امام كليوباترا

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة الاهلي وسيراميكا كليوباترا، اليوم الاربعاء 28-12-2022 ضمن منافسات الجولة 10 في الدوري المصري الممتاز.

واصل الاهلي نزيف النقاط في الدوري المصري الممتاز عقب تعادله مع مضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة (1-1) على ستاد القاهرة الدولي، مواصلاً هدر النقاط للمرحلة الثانية توالياً.

تقدم سيراميكا عن طريق مدافعه أحمد رمضان بيكام في الدقيقة (45)، وعادل للأهلي التونسي علي معلول (في الدقيقة 78 من ركلة جزاء).

ورفع الاهلي الذي كان قد تعادل سلباً أمام سموحة في الجولة  الماضية رصيده الى 24 نقطة في صدارة الترتيب، فيما يحتل سيراميكا المركز الثامن مع 12 نقطة.

سيطر الاهلي على أغلب فترات الشوط الأول، فسدد معلول من خارج منطقة الجزاء كرة علت مرمى الحارس محمد بسام (12)، وردّ النيجيري جون ايبوكا بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر لمرمى محمد الشناوي (23).

لجأ لاعبو الأهلي للتسديد من خارج منطقة الجزاء لصعوبة اختراق الدفاع المتكتل للضيوف، فسدد شادي حسين كرة تصدى لها بسام على مرتين (32)، ومحمد هاني بعد اربع دقائق أبعدها الحارس الى ركنية.

وبخلاف سير المباراة وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، ومن ركلة ركنية ارسلها محمد شكري عرضية حولها بيكام رأسية داخل الشباك مستغل الخروج الخاطئ للحارس محمد الشناوي (45).

استهل الأهلي الشوط الثاني ضاغطاً، فانقذ بسام مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة المنفرد شادي حسين (55)، وسدد المدافع المالي أليو ديانغ كرة أبعدها الحارس (67).

وفي الدقيقة 77 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الاهلي عقب العودة لحكم الفيديو المساعد “في آيه آر” اثر عرقلة شكري للبديل كريم فؤاد، انبرى لها معلول وسددها على يمين الحارس ليفرض التعادل.

تشكيلات الفرق: الاهلي – سيراميكا كليوباترا

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي – علي معلول – ياسر ابراهيم – محمد عبد المنعم – محمد هاني – حمدي فتحي – أليو ديانج – مجدي أفشة – برونو سافيو – شادي حسين – حسين الشحات.

تشكيلة سيراميكا كليوباترا الاساسية اليوم: محمد بسام – محمد عادل – رجب نبيل – احمد بيكهام – محمد شكري – محمد ابراهيم – محمد كناريا – محمد توني – ميدو جابر – محمود نبيل – جون إيبوكا.

مراكز الفرق: الاهلي وسيراميكا كليوباترا

بنتيجة التعادل رفع الاهلي رصيده الى النقطة 24 في صدارة جدول الترتيب، كما رفع سيراميكا رصيده الى النقطة 12 في المركز الثامن.

دخل الاهلي لقاء اليوم في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 23 نقطة حصدهم المار الاحمر من 7 انتصارات وتعادلين.

في المقابل، يحتل سيراميكا كليوباترا في المركز الثامن بجدول الترتيب وفي جعبته 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وتعرض لـ4 هزائم.