كرة القدم الأوروبية

توتنهام يخطف تعادلاً مثيرًا من برينتفورد في افتتاح البوكسينج داي

خطف توتنهام هوتسبير تعادلاً مثيرًا من معقل برينتفورد بنتيجة 2/2 في افتتاح مباريات جولة البوكسينج داي، الـ 17 من الدوري الانجليزي الممتاز.

تقدم برينتفورد بالهدف الأول في الدقيقة 15 عن طريق فيتالي جانيت بعد استغلاله لهفوة قاتلة من الدفاع وحارس المرمى البديل فورستر.

وكادت شباك توتنهام تُمنىَ بهدف ثان في الدقيقة 43 عن طريق هداف برينتفورد إيفان توني، لكن تقنية الفيديو المساعد ألغته بداعي التسلل.

مع بداية الشوط الثاني رفض حكم المباراة “كوتي” احتساب ركلة جزاء لصالح مهاجم توتنهام “هاري كين” رغم وضوح الرؤية بتعرضه للجذب داخل صندوق العمليات، إلا أن تقنية الفيديو المساعد طلبت من الحكم الإشارة باستمرار اللعب دون استدعاؤه لمراجعة اللقطة.

وبعد دقيقة واحدة من لقطة ركلة الجزاء غير المُحتسبة لهاري كين، استطاع إيفان توني تسجيل هدف تقدم برينتفورد بمتابعة مثالية لكرة رأسية جاءته من كريستيان نورجارد بعد ركلة ركنية في الدقيقة 54.

وهرب نورجارد من رقابة هاري كين وإيريك داير على القائم القريب ليحول الكرة العرضية برأسية نموذجية سقطت داخل الستة ياردات أمام إيفان توني الذي وضعها في المرمى دون مضايقة.

ورغم التأخر بهذه الثنائية، انتفض توتنهام هوتسبير بتسجيل نجميه “هاري كين واميل هويبيرج” لهدفين متتاليين في الدقيقتين 65 و71.

جاء هدف هاري كين برأسية نموذجية بهد تلقيه كرة عرضية من المدافع الفرنسي لينجليه، وضعها بتركيز كبير على أقصى يمين حارس المرمى.

وفي نفس الزاوية التي سجل فيها هاري كين، سدد هويبيرج كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد تسلمه كرة عرضية فشل الدفاع في تشتيتها، ليعلن تعادل توتنهام 2/2.

بهذه النتيجة تقدم توتنهام للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 30 نقطة بفارق 7 نقاط عن آرسنال الذي لعب مباراتين أقل من توتنهام ونيوكاسل.

وقد يخسر توتنهام المركز الرابع إذا ما نجح مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس برصيد 26 في تحقيق الفوز في مباراتيه القادمتين، حيث لعب 14 مباراة فقط.