كرة القدم الأوروبية

المغربي الامين يامال..تعرف على جوهرة أكاديمية برشلونة الجديدة

يقدم لكم موقع ميركاتو داي في هذا التقرير، كل ما تود معرفته عن جوهرة أكاديمية نادي برشلونة الجديدة، المغربي الآمين يامال الذي برز في تدريبات الفريق الأول مع تشافي هيرنانديز.

داوم نادي برشلونة على إبهارنا بمواهب قادمة من مدرسة النادي لاماسيا بين الحين والآخر كما الحال صاحب جائزة أفضل لاعب شاب في العالم 2022 من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية جافي، وقبله بسنوات قليلة أنسو فاتي.

اللاعب التالي الذي سيطر على الاهتمام في كامب نو هو المهاجم المغربي اليافع لامين يامال البالغ من العمر 15 عامًا، والذي لفت انتباه تشافي بالفعل وهو سمة منتظمة في جلسات تدريب الفريق الأول على الرغم من صغر سنه، فمن هو لامين يامال؟

مشوار لامين يامال الكروي

وُلد يامال في كاتالونيا، وانضم إلى أكاديمية برشلونة قبل عيد ميلاده الخامس وذهل كل مدرب عمل معه في الفئات العمرية للنادي الكتالوني.

ابتكر مسؤولو النادي خطة لإخراجه من منطقة الراحة الخاصة به لمحاولة الحصول على أفضل النتائج منه.

ويلعب يامال البالغ من العمر 15 عامًا باستمرار فوق سنه، وهو جزء من فريق تحت 19 عامًا وأصبح مؤخرًا أصغر لاعب يشارك في تاريخ دوري أبطال أوروبا للشباب.

كانت الخطوة التالية هي التدرب مع فريق تشافي الأول، حيث أبدى المدرب الكتالوني إعجابًا حقيقيًا بيامال، وقام بإدراجه بانتظام في إستعدادات الفريق الأول، وتشير التقارير إلى أنه يمكن أن يكون الرجل الذي يحطم الرقم القياسي لـ أنسو فاتي، كأصغر لاعب في تاريخ النادي يمثل الفريق الأول.

لا يزال يبلغ من العمر 15 عامًا فقط، وهو غير مؤهل بعد للتوقيع على عقد إحترافي، وسوف يتعرق برشلونة حتى اليوم الذي يضع فيه يامال القلم على الورق، ويوقع مع البلوجرانا.

مسيرة الأمين يامال الدولية

وُلد يامال في إسبانيا لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وهو مؤهل لتمثيل الثلاثة منتخبات، لكنه ركز حتى الآن فقط على الأرض التي ولد فيها، ويمثل إسبانيا من أقل من 15 إلى تحت 19 عامًا.

ومع ذلك، فإنه لم يظهر مع لاروخا لأول مرة بعد، وبالتالي لا يزال لديه الحرية في التبديل، واختيار تمثيل أسود الأطلس كما الحال عبد الصمد الزلزولي، أو غينيا الإستوائية.

كانت هناك الكثير من الاقتراحات بأن المغرب يمكن أن يحاول إقناع يامال، لكن المتأهلين إلى نصف النهائي في كأس العالم كانوا واضحين دائمًا أنه في حين أنهم سيرحبون به بأذرع مفتوحة، فإن القرار متروك له.

وقال ربيع تاكاسا، أحد الكشافة للمنتخب المغربي، لـ Cadena SER : الكل يتحدث عنه ويسأل عما إذا كنا سنسرقه من إسبانيا. أسلوبه ورؤيته للعبة وعينه على تسجيل الأهداف … إنه أحد أفضل الأجنحة الذين رأيتهم في حياتي في أكاديمية كرة القدم.

وتابع: برشلونة لديه ماسة كاملة في أكاديميته. إنه لاعب أحبه. لكنه لاعب إسباني دولي على مستوى الشباب ونحن نحترم ذلك. لن نجبر أي شخص. عندما يقرر بشكل قاطع اللعب مع بلد أو آخر، الشيء الوحيد الذي يجب فعله هو احترام قراره.

مهارات وأسلوب الأمين يامال في اللعب

كان يامال لاعبًا يساريًا يمنيًا، وقد أمضى شبابه كمهاجم في فرق تتكون من سبعة لاعبين قبل أن ينتقل إلى دور أوسع لاحقًا.

يامال مرتاح في أي مكان عبر الخط الأمامي لكنه يزدهر ويبرز أكثر على اليمين، حيث يمكن تعظيم مهارات المراوغة المذهلة لديه.

يرى الكشافة أن يامال هو أفضل مراوغ في الأكاديمية عبر جميع الفئات العمرية وليس من الصعب معرفة السبب، حيث تم إجراء مقارنات بينه وبين نيمار ورونالدينيو.

المراهق المغربي هو ممر مثير للإعجاب لكنه تميز باهتمامه بتسجيل الأهداف أيضًا، حيث كان يتفوق بانتظام على حراس المرمى الذين يتجاوزون فئته العمرية بدقة بالغة.

نقاط قوة الآمين يامال

عندما تتحدث إلى أي شخص عن يامال، فإن أسلوبه هو الذي سيأتي أولاً. اللاعب البالغ من العمر 15 عامًا يحصل على كرة القدم للتو وتعرف على كيفية القيام بأشياء لم يتغلب عليها معظم اللاعبين في سنه.

إنه ليس مجرد مراوغ ماهر، ولكنه مثير أيضًا. يتباهى يامال بذوق حقيقي مع تحركاته، حيث ينسج سحر قدمه اليسرى للتغلب على خصومه ثم ينتقل إلى المرحلة التالية من لعبته.

في الثلث الأخير، كان إنهاء يامال ممتازًا وكذلك رؤيته وذكائه وقرائته للعبة، حيث تألق الشاب البالغ من العمر 15 عامًا في كل مستوى تم اختباره فيه.

نقاط ضعف الأمين يامال

إذا كان هناك جانب واحد من لعبة يامال عانى فيه، فهو البنية الجسدية. لكن وبما أنه يلعب فوق سنه، فإن إطار اللاعب البالغ من العمر 15 عامًا الذي لا يزال قيد التطوير يبرز حقًا.

في حين أنه مثير للإعجاب من الناحية الفنية بما يكفي للتعويض عن ذلك، فإن يامال ليس لديه ما يقدمه عندما يتعلق الأمر بمعركة كتف إلى كتف، لكن هذا لا يمثل مصدر قلق لشخص في مثل عمره. ستأتي كتلة العضلات، لكن حتى ذلك الحين، لن تكون نهاية العالم.

عقد يامال مع برشلونة

ينتظر برشلونة بفارغ الصبر عيد ميلاد يامال السادس عشر – 13 يوليو 2023 – حتى يتمكنوا من تقديم عقد احترافي له وتأمين مستقبله.

يمكنه الرحيل إذا أراد ذلك، تمامًا كما فعل جمال موسيالا مع انتقاله من تشيلسي إلى بايرن ميونيخ الألماني.

بايرن من بين الفرق التي تم ربطها مع يامال، وكذلك ليفربول وعدد من الأندية الكبرى الأخرى، الذين يرون فرصة ضئيلة للحصول على موهبة من الأجيال مقابل أجر ضئيل.

رغم ذلك، فإن برشلونة واثق من أن يامال يريد البقاء ويأمل أن تؤدي هذه المشاركة مع الفريق الأول إلى تعزيز فرصه في الاحتفاظ باليافع المغربي، لكن كل شيء معلق في الهواء حتى يوقع على عقده الإحترافي الأول.