الأخبار الرياضية

الدوري المصري الممتاز : الاهلي يحافظ على الصدارة بانتصار مثير على فاركو

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة الاهلي وفاركو، اليوم الثلاثاء الموافق 20-12-2022 ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023.

حافظ الاهلي على صدارة الدوري المصري الممتاز عقب انتصاره المثير على فاركو 2-1 في الوقت القاتل بفضل رأسية البديل (محمد شريف) في الدقيقة 97.

سيطر الاهلي بفضل تحركات الثلاثي محمد مجدي “افشة” والبرازيلي برونو سافيو وعبد القادر، وان غابت الفاعلية الهجومية والخطورة على مرمى حارس فاركو محمد سعيد “شيكا” الذى تراجع لاعبوه للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة استغلالا لسرعة عمرو جمال وشكري نجيب.

انتظر الفريق الضيف حتى الدقيقة 25 ليشكل خطورة على مرمى مضيفه، فسدد “افشة” كرة ارتدت من يد الحارس “شيكا” تابعها سافيو وابعدها عبدالله بكري من أمام خط المرمى.

وافتتح الأهلي التسجيل بعدما مرر التونسي علي معلول كرة خلف دفاع فاركو وصلت لعبد القادر المنفرد فسدد على يسار الحارس (30)، ورد فاركو سريعاً بتمريرة من نجيب إلى شريف داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الشناوي (36).

ومرر معلول عرضية متقنة حولها البديل حسام حسن رأسية ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع الى ركنية (78)، قبل أن يسفر ضغط “الاحمر” عن هدف الفوز بعد عرضية البديل حسين الشحات تابعها سافيو رأسية، لتجد شريف الذي حولها بدوره ضربة رأسية في الشباك (90+7).

تشكيلات الفرق: الاهلي – فاركو

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي – محمد هاني – ياسر ابراهيم – محمود متولي – علي معلول – عمرو السولية – أليو ديانج – كريم فؤاد – محمد مجدي أفشة – أحمد عبد القادر – برونو سافيو.

تشكيلة فاركو الاساسية اليوم: محمد سعيد شيكا – جابر كامل – رامي صبري – عبدالله بكري – احمد عبز العزيز مودي – احمد الصغيري – محمود حمادة – احمد البحراوي – شكري نجيب – عمرو جمال – احمد شريف.

مراكز الفرق: الاهلي وفاركو

بهذا الفوز رفع الاهلي رصيده الى 22 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، في حين تجمد رصيد فاركو عند 7 نقاط في المركز العاشر.

دخل المارد الاحمر المباراة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 19 نقطة، حصدهم من 6 انتصارات وتعادل بالجولة الماضية امام فيوتشر.

في الجهة المقابلة، تواجد فاركو المركز التاسع بجدول الترتيب برصيد 7 نقاط جمعهم من انتصار وحيد وتعادل في 4 مباريات وتعرض لهزيمتين.

يذكر ان لقاء الفريقين الموسم الماضي في الدوري المصري الممتاز قد شهد فوز الاهلي بلقاء الذهاب 4-1 على ستاد الاسكندرية، وفي لقاء الإياب خيم التعادل السلبي بينهما على ستاد السلام.

مقالات ذات صلة