الأخبار الرياضية

علي مبخوت يقود الجزيرة لانتصار مثير على البطائح في دوري ادنوك للمحترفين

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة الجزيرة ضد البطائح، اليوم الاثنين الموافق 19-12-2022 ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الاماراتي – ادنوك.

تقدم الجزيرة بجدول ترتيب دوري ادنوك للمحترفين بعدما أحبط ريمونتادا مضيفه البطائح وفاز بنتيجة 4-2 بفضل ثنائية علي مبخوت وهدف خلفان مبارك في الشوط الاول، قبل ان يحسم البديل (زايد العامري) النتيجة في اللحظات الاخيرة من زمن المباراة.

أنهى الجزيرة الشوط الاول متقدماً بنتيجة 3-1، افتتح (علي مبخوت) اهداف اللقاء في الدقيقة الخامسة بمجهود فردي رائع بعدما راوغ الحارس ووضع الكرة في الشباك مستغلال تمريرة مُتقنة من (خلفان مبارك).

وفي الدقيقة 23 سجل (علي مبخوت) الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه من ركلة جزاء رافعاً رصيده الى 11 هدف في صدارة هدافي الدوري الاماراتي.

وفي الدقيقة 30 نجح البطائح في تقليص الفارق عن طريق رأسية اللاعب الكاميروني (بيتراند) بعدما أرتقى عالياً لعرضية (سعيد سويدان).

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الاول وسع (خلفان مبارك) الفارق الى هدفين من جديد بعدما وضع الكرة مباشرة داخل الشباك من ضربة ركنية.

وخلال الشوط الثاني عاد الكاميروني (بيتراند) وسجل الهدف الثاني للبطائح في الدقيقة 72 بضربة رأسية بعدما أرسل البرتغالي (جواو نوفايس) كرة عرضية من ركلة ثابتة على حدود المنطقة.

انطلقت صافرة بداية مواجهة البطائح وضيفه الجزيرة على ستاد صقر بن محمد القاسمي بداية من الساعة 17:30 بتوقيت مصر، 19:30 بتوقيت أبو ظبي، 18:30 بتوقيت السعودية، 15:30 بتوقيت جرينتش.

مراكز الفرق: الجزيرة – البطائح

بهذا الانتصار رفع الجزيرة رصيده الى النقطة 20 في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الاماراتي، خلف الشارقة وعجمان بفارق الاهداف فقط، وبفارق نقطة واحدة عن الوصل ثالث الترتيب.

في المقابل، تجمد رصيد البطائح عند 12 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب، والفريق مهدد بفقدان مركزه في حالة فوز أي من بني ياس وخورفكان يوم غد بذات الجولة.

تشكيلات الفرق: الجزيرة – البطائح

تشكيلة الجزيرة الاساسية اليوم: علي خصيف – عبدالله ادريس – خليفة الحمادي – علي مبخوت – خلفان مبارك – سالم راشد – ثولاني سيريرو – عمر تراوري – اشرف بن شرقي – محمد جمال – فيليب نوفاك.

تشكيلة البطائح الاساسية اليوم: زايد احمد – ارتور خورخي – محمد الشحي – جواو بيدرو – سعيد سويدان – كافو فيتي – لورينسي – سيكو بابا – حمدان ناصر – أناتولي – عبدالله عباس.

مقالات ذات صلة