الأخبار الرياضية

المغرب تكسر حاجز كرواتيا امام افريقيا برأسية أشرف داري

سجل منتخب المغرب اول هدف افريقي على الاطلاق في شباك كرواتيا ببطولة كأس العالم، بعد صمود دام لثلاث مباريات، قبل مواجهة اليوم 17 ديسمبر 2022، لتحديد المركز الثالث بمونديال قطر.

وكسرت المغرب صمود كرواتيا امام الافارقة عبر المدافع المحترف بصفوف بريست الفرنسي “أشرف داري”، الذي سجل هدف التعادل لأسود الأطلس عند الدقيقة التاسعة من زمن المباراة المقامة على استاد البيت.

وتقدمت كرواتيا بالهدف الأول عبر جوسكو جفارديول في الدقيقة السابعة، قبل ان يعود منتخب المغرب سريعًا، ويسجل التعادل بعدها بدقيقتين فقط عبر أشرف داري.

واستغل داري كرة عائدة من المدافع الكرواتي داخل المنطقة، وضربها رأسية في شباك دومينيك ليفاكوفيتش.

وقبل هدف المغرب اليوم، كان المنتخب الكرواتي قد حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات خاضها امام منتخبات القارة السمراء في بطولات كأس العالم.

الأولى كانت امام الكاميرون في مجموعات كأس العالم البرازيل 2014، انتهت بفوز الكروات بنتيجة 4-0، والثانية امام نيجيريا في مجموعات كأس العالم روسيا 2018، وفاز بهدفين دون رد.

اما المواجهة الثالثة كانت امام المغرب في مجموعات النسخة الحالية من البطولة، وانتهت بالتعادل 0-0؛ قبل ان يصطدم بأسود الأطلس مجددًا في مباراة تحديد المركز الثالث كأول مواجهة في دور اقصائي امام منتخب من افريقيا.

مقالات ذات صلة