الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة فرنسا اليوم ضد انجلترا في كأس العالم 2022

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة ومجريات مباراة فرنسا ضد انجلترا في كأس العالم 2022، اليوم السبت 10-12-2022، ضمن منافسات دور ربع النهائي في المونديال.

فازت فرنسا 2-1 على إنجلترا، بعدما سجل أوليفييه جيرو هدفا بضربة رأس قرب النهاية وأهدر المهاجم هاري كين ركلة جزاء، في ختام دور الثمانية بكأس العالم في قطر

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم المنتخب الفرنسي بهدف دون رد، سجله لاعب نادي ريال مدريد (اوريلين تشواميني) بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وخلال الشوط الثاني تعادل هاري كين لانجلترا من ركلة جزاء نفذها بنجاح في شباك لوريس ليعادل رقم وين روني القياسي مع إنجلترا بتسجيل 53 هدفا.

ثم عادت فرنسا وتقدمت عبر المهاجم جيرو بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من أنطوان جريزمان في الدقيقة 78.

وحصل كين على فرصة جديدة للتعادل، بعدما احتسب ركلة جزاء بسبب خطأ ضد البديل ميسون ماونت، لكن قائد إنجلترا أطاح بالكرة عاليا قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق أمام أكثر من 68 ألف متفرج.

وستلعب فرنسا في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء أمام منتخب المغرب الذي صعق البرتغال وخرج فائزا 1-صفر اليوم ليصبح أول فريق عربي أو أفريقي يبلغ المربع الذهبي في تاريخ المسابقة، وفي المباراة الأخرى بقبل النهائي ستلعب الأرجنتين مع كرواتيا.

والتقى منتخب فرنسا ومنتخب انجلترا في ختام ربع نهائي مونديال قطر بداية من الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت مصر، العاشرة مساءاً بتوقيت السعودية، 17:00 بتوقيت جرينتش، بصافرة الحكم البرازيلي (ويلتون بيريرا سامبايو).

تجاوزت انجلترا منتخبات ويلز، امريكا وايران في صدارة المجموعة الثانية، قبل الفوز بثلاثية نظيفة على السنغال في دور ثمن النهائي.

في المقابل، تجاوزت فرنسا منتخبات أستراليا، الدنمارك وتونس في المجموعة الرابعة من مونديال قطر 2022، قبل الإطاحة بمنتخب بولندا بنتيجة 1/3 في ثمن النهائي.

قم بتحديث الصفحة للتعرف على مجريات ونتيجة مباراة فرنسا اليوم ضد انجلترا في ربع نهائي كأس العالم..

تشكيلات الفرق: فرنسا – انجلترا

تشكيلة فرنسا الاساسية اليوم: هوجو لوريس – جوليس كوندي – رافائيل فاران – أوباميكانو – ثيو هيرنانديز – اوريلين تشواميني – ادريان رابيو – عثمان ديمبيلي – انطوان جريزمان – كيليان مبابي – أوليفييه جيرو.

تشكيلة انجلترا الاساسية اليوم: جوردان بيكفورد – كايل ووكر – هاري ماجواير – جون ستونز – لوك شاو – جوردان هندرسون – جود بيلينجهام – ديكلان رايس – فيل فودين – بوكايو ساكا – هاري كين.

مقالات ذات صلة