أخبار كأس العالمالأخبار

المغرب يضمن الحصول على 17 مليون دولار بعد بلوغ ربع نهائي مونديال 2022

ضمنت المغرب الحصول منحة مالية قدرها 17 مليون دولار، بعد بلوغ منتخب أسود الأطلس ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على اسبانيا بركلات الترجيح من علامة الجزاء، وبلوغ دور الثمانية من المونديال.

وارتفعت المكافأة المادية التي سيحصل عليها الاتحاد المغربي لكرة القدم من 13 مليون (منحة ثمن النهائي) إلى 17 مليون دولار بعد الوصول إلى دور الثمانية، بحسب ما تم الإعلان عنه من جانب الفيفا، في النسخة الحالية من المونديال المُقام على الأراضي القطرية.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره البرتغالي، مساء يوم السبت القادم، على أرضية ملعب الثمامة، في ربع نهائي كأس العالم، ويسعى أسود الأطلس لبلوغ المربع الذهبي.

ووصل منتخب المغرب إلى دور الثمانية في المونديال لأول مرة في تاريخهم، ويُعدون رابع منتخب أفريقي يحقق هذا الإنجاز، بعد كل من الكاميرون والسنغال ثم غانا.

فيما أشاد الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) بالانجاز المغربي، ونشر تقريرا مفصلا عن اللقاء تحت عنوان “المغرب يصنع التاريخ ويُقصي إسبانيا بركلات الجزاء”، مبرزا أن الحارس ياسين بونو لعب دورا مهما في تأهل “أسود الأطلس” إلى ربع نهائي المونديال.

وأكد الاتحاد الأفريقي في تقريره أن حارس المرمى ياسين بونو، لعب دورًا محوريًا بعد 120 دقيقة بدون أهداف، عقب تصديه لركلتي الترجيح عن طريق كارلوس سولير وسيرجيو بوسكيتس، بعد تسديد بابلو سارابيا في القائم.

وأضاف الكاف أن المنتخب المغربي ضغط على إسبانيا بذكاء وأتيحت له ثلاث فرصا لائقة، مشيرا إلى أن أبرزها كانت ضربة رأس حرة لنايف أكرد.

أخبار أخرى