الأخبار الرياضية

السعودية تستضيف كأس أمم آسيا 2027 للمرة الأولى بعد انسحاب الهند

يبدو من المؤكد أن كأس أمم آسيا 2027 ستقام في المملكة العربية السعودية لأول مرّة في تاريخ البلاد بعد انسحاب منافستها المباشرة الهند.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) اليوم، إنه تم إخطاره رسميًا من قبل اتحاد كرة القدم بالهند بقراره الانسحاب من عملية اختيار المضيف لنهائيات كأس أمم آسيا 2027.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اختارت عطاءات الاتحاد الهندي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة كأس آسيا 2027 خلال اجتماعها في أكتوبر.

وسيقرر كونغرس الاتحاد الآسيوي البلد المضيف النهائي في المنامة بالبحرين في فبراير 2023، حيث أكد الاتحاد الآسيوي أن عرض الاتحاد السعودي لاستضافة النسخة التاسعة عشرة من كأس آسيا في عام 2027 سيكون العرض الوحيد المقدم إلى المؤتمر الثالث والثلاثين للنظر فيه.

إنها بشرى سارة للسعوديين وطموحاتهم لاستضافة بطولات كبرى، والذين قدموا الأسبوع الماضي أيضًا عرضًا لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026.

مع استعداد المملكة العربية السعودية الآن لاستضافة كأس آسيا 2027، فهذا يعني أنه سيتم استضافة ثلاث نسخ متتالية من البطولة الآسيوية في المنطقة الغربية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأقيمت البطولة في الإمارات العربية المتحدة في عام 2019، وستقام في قطر في عام 2023 (ستقام في يناير 2024)، والمملكة العربية السعودية عام 2027.

مقالات ذات صلة