أهداف

ملخص مباراة بلجيكا وكرواتيا اليوم في كأس العالم 2022

شاهد مع ميركاتو داي فيديو ملخص مباراة بلجيكا وكرواتيا في كأس العالم 2022، اليوم الخميس 1-12-2022، ضمن منافسات المجموعة السادسة من المونديال والتي تضم المغرب وكندا.

تأهلت كرواتيا إلى دور الستة عشر في كأس العالم 2022 بعد التعادل دون أهداف مع بلجيكا التي ودعت المسابقة مبكرا.

واحتلت كرواتيا بهذا التعادل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف منتخب المغرب المتصدر الذي فاز 2-1 على كندا.

ولم يسدد أي منتخب على المرمى في أول شوط، وأشركت بلجيكا المهاجم روميلو لوكاكو بعد الاستراحة، لكن كرواتيا كانت أخطر وأنقذ الحارس تيبو كورتوا محاولتين من مارسيلو بروزوفيتش ولوكا مودريتش.

وسدد لوكاكو كرة قوية في القائم من مدى قريب بعد مرور ساعة من اللعب وسط ضغط بلجيكي بحثا عن الهدف المطلوب للتأهل وتجنب الخروج.

تشكيلة بلجيكا الأساسية اليوم:

تيبو كورتوا، ليندر ديندونكر، توبي ألديرفيلدر، فيرتونخين، أكسيل فيتسيل، لياندرو تروسارد، كيفين دي بروين، يانيك كراسكو، كاستانيي، توماس مونييه، دريس مارتينز.

تشكيلة كرواتيا الاساسية اليوم:

دومينيك ليفاكوفيتش، جوزيب يورانوفيتش، ديجان لوفرين، جوسكو جفارديول، بورنا سوسا لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماتيو كوفاسيتش، إيفان بيريسيتش، ماركو ليفايا، اندريج كراماريتش.

المراكز: قبل مباراة بلجيكا – كرواتيا اليوم

احتل منتخب بلجيكا المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف كرواتيا والمغرب، جمعتها من الفوز على كندا بهدف نظيف، قبل الخسارة من أسود الأطلس بهدفين دون مقابل.

وواجه الشياطين الحمر خطر الخروج من دور المجموعات في كأس العالم 2022، حيث كان يحتاج زملاء كيفين دي بروين اليوم للفوز على كرواتيا، لضمان بلوغ ثمن نهائي مونديال قطر دون انتظار نتيجة المغرب وكندا.