الأخبار الرياضية

هولندا تعمق جراح قطر وتنتزع صدارة المجموعة الأولى في المونديال

شاهد ملخص مباراة قطر وهولندا في كأس العالم 2022، اليوم الثلاثاء 29-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الاولى من المونديال والتي تضم السنغال والاكوادور.

عمق المنتخب الهولندي جراح صاحبة الضيافة قطر بفوز سهل 2-صفر والتي تعرضت للهزيمة الثالثة على التوالي، وانتزع منتخب الطواحين صدارة المجموعة الاولى في المونديال.

وضع المهاجم كودي جاكبو هولندا في المقدمة بتسديدة منخفضة بعد توغل في عمق الدفاع بالدقيقة 26، ليحرز هدفه الثالث على التوالي ويتساوى مع الفرنسي كيليان مبابي والإكوادوري إينر فالنسيا في صدارة الهدافين.

وضاعف فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة النتيجة من مدى قريب بعد خمس دقائق من الشوط الثاني مستغلا تسديدة ممفيس ديباي المرتدة من الحارس مشعل برشم.

ورفعت هولندا رصيدها إلى سبع نقاط لتضمن القمة بينما كانت قطر أول المغادرين بالبطولة بالفعل منذ الجولة الماضية.

وعلى استاد البيت بدأ منتخب قطر الشوط الأول بشكل أفضل من المباراتين السابقتين وسدد مرتين على مرمى أندريس نوبيرت عبر حسن الهيدوس وإسماعيل محمد لكن الحارس أمسك بالكرة بثبات.

وافتقدت هولندا الخطورة خلال الشوط باستثناء تصدي برشم لتسديدة دالي بليند بالدقيقة الرابعة، فيما أرسل ديباي كرة فوق العارضة بالدقيقة 13.

وتبادل جاكبو الكرة مع دافي كلاسن ليسجل بسهولة من إجمالي تسديدتين فقط لهولندا على المرمى بالشوط.

وأصاب الإحباط أصحاب الضيافة مجددا منذ منتصف الشوط الأول وغاب رد فعلهم.

وزاد إحباط أبطال آسيا في بداية الشوط الثاني بهدف دي يونج، وبعدها فضلت هولندا مواصلة اللقاء بهدوء لإراحة اللاعبين، باستثناء هدف ألغاه الحكم للبديل فينسنت يانسن لوجود لمسة يد على جاكبو أثناء بناء الهجمة، كما سدد يانسن في العارضة بالوقت بدل الضائع.

ولم تضغط قطر بحثا عن هدف شرفي آخر على الأقل في أول مشاركة بالنهائيات، وأمام العجز الهجومي ألقى المدرب فيلكس سانشيز بقارورة مياه تعبيرا عن استيائه.

تشكيلات الفرق: مباراة هولندا – قطر

وجاءت تشكيلة هولندا الأساسية اليوم: أندريس نوبيرت؛ يوريان تيمبر، فيرجل فان دايك، ناثان آكي؛ دومفرايس، داني بليند، فرينكي دي يونج، مارتن دي رون، كلافي كلاسن، كودي جاكبو، ممفيس ديباي.

أما تشكيلة قطر الأساسية فجاءت: مشعل برشم؛ بيدرو ميجيل، اسماعيل محمد، عبد الكريم حسن، بوعلام خوخي، همام الأمين، عبد العزيز حاتم، عاصم مادبو، حسن الهيدوس، المعز علي، أكرم عفيف.

ترتيب المجموعة: قبل مواجهة هولندا – قطر

تصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع الاكوادور، وفي المركز الثالث يأتي منتخب السنغال بـ3 نقاط ويتذيل منتخب قطر المجموعة بدون رصيد.

وحققت هولندا الفوز في المباراة الأولى أمام السنغال بهدفين نظيفين، واكتفت بالتعادل الإيجابي 1/1 ضد الإكوادور في الجولة الثانية.

لكن منتخب قطر البلد المنظم لبطولة كأس العالم 2022 تعرض للخسارة في المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور بهدفين نظيفين، وخسر في الجولة الثانية ضد السنغال بنتيجة 1/3 ليودع البطولة.

مقالات ذات صلة