أهداف مباريات اليوم

أهداف مباراة هولندا والاكوادور في كأس العالم 2022

شاهد فيديو اهداف مباراة هولندا ضد الاكوادور اليوم الجمعة 25 نوفمبر في الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

خطف المنتخب الهولندي تعادلاً ثمينًا من خصمه الصعب «الاكوادور» رغم تمكنه من افتتاح التسجيل خلال الدقائق الخمس الأولى من المقابلة التي استضافها استاد خليفة الدولي في العاصمة الدوحة.

سيطرت الاكوادور على 90٪ من الوقت الأصلي للقاء، وأهدرت العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الحارس المستهتر «نوبيرت» الذي كاد يتسبب في هدف خلال الوقت الضائع.

وتقدم منتخب هولندا بالهدف الأول في الدقيقة 6 بتصويبة صاروخية بالقدم اليسرى من مهاجم نادي PSV ايندهوفن «كودي جاكبو» عانقت المقص الأيمن لحارس مرمى الإكوادور.

اهداف هولندا في الاكوادور

واستغل دافي كلاسين تعامل خاطيء من لاعب وسط الاكوادور مع تمريرة طولية أرسلها المدافع الهولندي «أكي» في عمق وسط ملعب الاكوادور، ليقطع كلاسين الكرة ويمررها بسرعة إلى جاكبو الذي مهد لنفسه وسدد بكل قوة على أقصى يمين الحارس.

وشهدت الدقيقة 32 أول فرصة حقيقية للمنتخب الإكوادوري بتصويبة صاروخية من نجم وهداف الفريق «إينير فالنسيا» أنقذها حارس المرمى أندرياس نوبيرت بتصد مذهل بكفيه ليحولها إلى ركنية.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ألغى حكم الراية هدف تعادل الإكوادور الذي سجله الظهير الأيسر «إستوبينان» بداعي التسلل.

مع مطلع الشوط الثاني أدرك المنتخب الاكوادوري هدف التعديل بواسطة «إينير فالنسيا» بعد متابعة ممتازة لتسديدة قوية من إستوبينان سقطت من يد حارس مرمى هولندا داخل منطقة الستة ياردات في الدقيقة 49 ليضعها فالنسيا بلمسة واحدة في الشباك.

وتواصلت هيمنة الاكوادور على أرض الملعب بفضل الصعود المستمر من الظهيرين لمساعدة الهجوم في شن الهجمات، لتسفر إحدى هجمات الاكوادور عن ارتطام تسديدة صاروخية في العارضة الأفقية.

وسدد اللاعب جونزالو بلاتا في الدقيقة 58 بكل ما لديه من قوة على حدود منطقة جزاء هولندا بعد ارتداد تسديدة إينير فالنسيا من فيرجيل فان دايك، لكن تسديدته ارتطمت في العارضة الافقية وسط ذهول حارس المرمى.

ووصلت عدد محاولات الاكوادور على مرمى هولندا إلى 10 مقابل محاولة يتيمة، ما يوضح الفارق الشاسع بين مستوى الفريقين، ومدى أحقية الاكوادور في النقاط الثلاث والترشح المبكر لثمن النهائي.

وتعرض نجم الاكوادور «إينير فالنسيا» لإصابة في الركبة أجبرته على ترك مكانه خلال الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، وبدا عليه التأثر والحزن من إمكانية غيابه عن المباراة الختامية أمام السنغال.

جدير بالذكر تحقيق الفريقين للفوز في الجولة الأولى على قطر والسنغال بنفس النتيجة 2-0، وستلتقي هولندا بالمنتخب القطري في الجولة الأخيرة، بالتزامن مع مواجهة الإكوادور للسنغال التي انتصرت في وقت سابق اليوم على قطر بثلاثة أهداف لهدف لتستعيد آمالها في البطولة.

أخبار أخرى