الأخبار الرياضية

ردة فعل الصحافة في الأرجنتين بعد الهزيمة التاريخية ضد السعودية في كأس العالم 2022

أقيمت مباراة الأرجنتين في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء الموافق 22-11-2022، لكن هزيمتها التاريخية أمام المملكة العربية السعودية بهدفين لهدف في كأس العالم في قطر لم تمر دون أن يلاحظها أحد من قبل الصحافة الأرجنتينية.

واتفقت وسائل الإعلام الأرجنتينية الثلاثاء، على وصف الهزيمة غير المتوقعة لفريقها في أول ظهور له في مونديال قطر أمام السعودية (1-2) بأنها ضربة قاسية و(ضربة عالمية)، وحذرت من انهيار الالبيسيليستي في بقية البطولة.

ووصف التليفزيون العام الذي بث المباراة الهزيمة بالصدمة، واصفًا إياها بالنتيجة الغير متوقعة تمامًا، وأن القليل جدًا يمكنه تخيل النتيجة من مباراة بدت محسومة قبل بدايتها.

وأضاف التلفزيون الأرجنتيني: منتخب الأرجنتين ليس معتاد على أن يكون في وضع غير موات. فريق من السعودية طموح استحق جائزة ضخمة (الفوز بالمباراة).

وسلطت البوابة الإلكترونية للصحيفة ذات التوزيع الأكبر في البلاد [كلارين]، الضوء على الضربة القاسية للأرجنتين، لأن السعودية فازت بالمباراة بضجة وفاجأت العالم.

كيف فازت السعودية على الارجنتين في كأس العالم 2022؟

جاء فوز السعودية في مباراة اليوم رغم تسجيل ليونيل ميسي الهدف الأول الذي منح الأرجنتين التقدم منذ الدقيقة التاسعة من الشوط الأول، وأتيحت لهم العديد من الفرص الهجومية، مع ثلاثة أهداف ألغيت بسبب التسلل.

ويأس المنتخب الأرجنتيني في الشوط الثاني، عندما سجلت السعودية هدفين بعد دقيقتين و 7 دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق صالح الشهري، وسالم الدوسري – على الترتيب.

وتصدرت عبارة إنقلاب عالمي واجهة البوابة الرياضية الأرجنتينية Olé، والتي تشير إلى كيف قلب منتخب السعودية مجرى المباراة حول الأرجنتين بعد ركلة جزاء ميسي في وقت مبكر، وأن الفريق كان لديه ثلاثة أهداف غير مسموح بها بشكل لا تصدق.

وكان عنوان موقع صحيفة لا ناسيون [الانهيار في قطر] بسبب هزيمة المنتخب الأرجنتيني التي عقّدت مصيرها في المونديال، فيما يشير عنوان آخر إلى أن هدفي العرب جمدا الفريق، وأن منتخب المدرب سكالوني جثا على ركبتيه.

كما أشار موقع Infobae إلى مباراة غير مريحة للغاية، عندما كانت الأرجنتين تبحث عن التعادل في الشوط الثاني، وفي نهاية المباراة، لخص أن زملاء ليونيل ميسي عانوا من هزيمة غير متوقعة في أول ظهور لهم، ولم يتركوا أي هامش للخطأ في كأس العالم 2022.

وأجرى مدرب الفريق الأرجنتيني ليونيل سكالوني أربعة تغييرات في محاولة لتغيير النتيجة، لكن في النهاية، تعرضت الأرجنتين لضربة قوية وتركت الأمور معقدة، حسبما ذكرت البوابة الرياضية TyC Sports.

سيعتمد مصير الأرجنتين في كأس العالم 2022 في قطر على المباراتين المقبلتين، وما إذا كانت قادرة على الفوز على المكسيك وبولندا أم لا، والتي تعتبر أقوى بكثير على الورق من السعودية التي رسخت تاريخها بأحرف من ذهب في كأس العالم ضد أحد العظماء.

مقالات ذات صلة