الأخبار الرياضية

قطر تصطحب عمان إلى نصف نهائي بطولة غرب اسيا تحت 23 سنة

تعرف مع موقع ميركاتو داي نتيجة مباراة عمان وقطر، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 9-11-2022، في بطولة غرب اسيا تحت 23 سنة بنسختها الثالثة التي تشهد تواجد 6 منتخبات فقط، تم تقسيمهم إلى مجموعتين.

اصطحب منتخب قطر نظيره العماني إلى نصف نهائي بطولة غرب اسيا تحت 23 سنة بعد الفوز عليه بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة والأخيرة على الملعب الرديف بمدينة جدة في السعودية.

ورفع منتخب قطر رصيده إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، ويأتي منتخب عمان في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما ودع المنتخب اللبناني المسابقة بعدما تذيل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة في رصيده.

وسجل هدف المباراة الوحيد لصالح قطر امام عمان اليوم، مكي طمبري في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول، حينما تابع كرة من ضربة ركنية داخل المنطقة بلمسة، مرت من الحارس واستقرت داخل الشباك.

تشكيلات الفرق : عمان – قطر

تشكيلة عمان: ميثم العجمي، باسل الجابري، خالد الغطريفي، منتصر الزدجالي، ملهم السنيدي، محمد الهنائي، عبدالحافظ حديد، الفرج الكيومي، عمر الصلطي، ناصر الرواحي، سالم آل عبد السلام.

وتنظم السعودية البطولة للمرة الثانية تواليًا بدلًا من العراق بقرار من اتحاد غرب اسيا، على أن يحتفظ الاتحاد العراقي بحق استضافة النسخة المقبلة -الرابعة-.

واستضافت قطر النسخة الأولى من بطولة غرب اسيا تحت 23 سنة في عام 2015، وحقق المنتخب الايراني اللقب حينها على حساب سوريا بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شيء.

واستقبلت السعودية النسخة الثانية من البطولة في العام الماضي 2021 بمدينة الدمام، واقتنص المنتخب الاردني اللقب من امام اصحاب الأرض الصقور الخضر بعد الفوز في النهائي بنتيجة 3-1.

مقالات ذات صلة