الأخبار الرياضية

مباراة ريال مدريد وليفربول في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا – الموعد والقنوات الناقلة

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي مع القنوات الناقلة، في ذهاب منافسات دور الـ16 -ثمن نهائي- دوري ابطال اوروبا 2022/2023.

شاء القدر من جديد ان يجمع البطل القياسي للمسابقة «ريال مدريد» المتوج 14 مرة، بنظيره المتحدي «ليفربول» صاحب الخمسة ألقاب، وهذه المرة بدور ثمن النهائي -16-، في مباراة ستحمل بين طياتها الثأر الجبار، والعراقة الكبيرة.

وتعد مواجهة ريال مدريد ونظيره ليفربول المقبلة، هي الثانية التي تجمع الفريقين في دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا، بعد صدامهما في نسخة 2009، وصعد الريدز إلى ربع النهائي حينها بتفوق واضح، حيث فاز في الذهاب 1-0، وفي الإياب 4-0.

واصبحت مواجهة ريال مدريد وليفربول في دوري ابطال اوروبا خلال المواسم الماضية من الأمور الاعتيادية، كإلقاء السلام على أهل بيتك كل يوم؛ إذ التقيا في 4 مباريات منذ 2018، اثنين في النهائي، وواحدة في ربع النهائي -ذهاب وإياب-.

وقبل ذلك تقابل الفريقين في دور مجموعات نسخة 2014؛ ونجح ريال مدريد في استغلال كل تلك المناسبات الأخيرة، وانتقم لنفسه أشد الانتقام من النادي الإنجليزي، ومثل له عقدة حقيقية.

ووضع العملاق الإسباني شريط خسارته المذلة امام ليفربول في دور الـ16 بنسخة 2009 امام أعينه، وكي يزداد الانتقام شراسة، شاهد ايضًا لقطات احتفال الريدز بلقبه الثالث في 1981، والذي كان على حسابه.

ودق ريال مدريد طبول الحرب حينما وجد ليفربول بجانبه في مجموعة واحدة بنسخة 2014، ولقنه درسًا قاسيًا في الآنفيلد وفاز عليه بثلاثية نظيفة، وفي الإياب كرر تفوقه بهدفٍ دون رد على ملعب سانتياجو برنابيو.

تبع ريال مدريد تلك الانتصارين، بانتصار ثالث هو الأغلى، كان في نهائي كييف 2018 بنتيجة 3-1، ليحقق اللقب الثالث تواليًا، والـ13 في تاريخه.

وتجدد اللقاء بين العملاقين في ربع نهائي نسخة 2021، واطاح ريال مدريد بليفربول خارج المسابقة بعد الفوز عليه في ملعب ألفريدو دي ستيفانو 3-1، وتعادله في الآنفيلد 0-0.

واخيرًا حقق النادي الملكي اللقب الثاني على حساب ليفربول بالنسخة الماضية، بعد الفوز عليه 1-0 في فرنسا؛ فهل يستمر المسلسل الهندي «انتقام ريال مدريد من ليفربول»، ام يبدء الريدز انتاج الجزء الأول من فيلم «الثأر الجبار».

متى موعد مباراة ريال مدريد وليفربول والقنوات الناقلة؟

نستعرض معكم في السطور التالية موعد مباراة ريال مدريد وليفربول مع القنوات الناقلة، في ذهاب منافسات دور الـ16 -ثمن نهائي- دوري ابطال اوروبا 2022/2023

ويحين موعد مباراة ريال مدريد وليفربول على ملعب «آنفيلد روود» في إنجلترا، احد يومي الدفعة الأولى من مواجهات الذهاب 14، 15 فبراير 2023، أو الدفعة الثانية بالأسبوع التالي، احد يومي 21، 22 من الشهر ذاته.

وتنطلق صافرة بداية اللقاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عشر بمنتصف الليل بتوقيت أبو ظبي، 20:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل البث مباشر على الناقل الحصري للمسابقة في الشرق الأوسط قنوات بي إن سبورتس القطرية، كما سينقل على قنوات BT Sports البريطانية.

مشوار التأهل : ريال مدريد – ليفربول

تواجد ريال مدريد في المجموعة السادسة بدوري ابطال اوروبا 2022/2023، والتي ضمت لايبزيج الألماني، شاختار الأوكراني، وسيلتك الأسكتلندي.

وحجز ريال مدريد مكانه في التصنيف الأول بدور ثمن النهائي، بعدما فاز على سيلتك ذهابًا وإيابًا، وفاز على شاختار ذهابًا، وتعادل معه في الإياب، كما انتصر على لايبزج في الذهاب، وتلقى امامه الخسارة الوحيدة في لقاء الإياب.

ليحصد النادي الملكي في الأخير 13 نقطة من 6 مباريات، وسجل 15 هدفًا، واهتزت شباكه 6 مرات.

في المقابل، وقع ليفربول مع أياكس أمستردام الهولندي، نابولي الإيطالي، وجلاسكو رينجرز الأسكتلندي في المجموعة الأولى.

وتأهل ليفربول من الوصافة إلى ثمن النهائي وبفارق الاهداف في المواجهات المباشرة مع المتصدر نابولي، بعدما تساوى كل منهما بـ15 نقطة.

وخسر ليفربول في الجولة الافتتاحية امام نابولي في إيطاليا بنتيجة 1-4، وفاز عليه في الإياب 2-0، وحقق الريدز الانتصار ذهابًا وإيابًا على أياكس ورينجرز؛ مسجلًا 17 هدفًا بشكلٍ عام، واستقبلت شباكه 6 اهداف.

مقالات ذات صلة