الأخبار الرياضية

مباراة تشيلسي ودورتموند في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا – الموعد والقنوات الناقلة

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة تشيلسي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني مع القنوات الناقلة، في ذهاب منافسات دور الـ16 -ثمن نهائي- دوري ابطال اوروبا 2022/2023.

يصطدم تشيلسي صاحب اللقبين، بنظيره دورتموند المتوج مرة واحدة، في مباراة متكافئة بعض الشيء، بدور ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا 2022/2023.

وتعتبر مواجهة تشيلسي ودورتموند في دور الـ16 من دوري الابطال، من المباريات التي يصعب التكهن بنتائجها، حيث يمتلك الأزرق اللندني العديد من العناصر المميزه بين صفوفه؛ بينما برهن دورتموند على صعوبة ميراسه، بعد الظهور الجيد امام بطل الدوري الانجليزي مانشستر سيتي في دور المجموعات.

وسيسعى فريق تشيلسي حامل لقب النسخة قبل الاخيرة، إلى تلميع صورة مالكه الجديد في عامه الأول مع البلوز، بالذهاب بعيدًا في اعرق المسابقات الأوروبية، ونيل ثقة الجماهير قبل الانطلاقة الحقيقية للمشروع في السنوات القادمة تحت قيادة المدرب الإنجليزي جراهام بوتر.

اما، دورتموند فسيتطلع إلى مواصلة مغامرته في دوري ابطال اوروبا، وتكرار إنجازه الأبرز خلال السنوات القليلة الماضية، حينما صعد إلى نهائي نسخة 2012/2013، قبل أن يخسر اللقب في النهاية لصالح غريمه بايرن ميونخ.

متى موعد مباراة تشيلسي ودورتموند والقنوات الناقلة؟

نستعرض معكم في السطور التالية موعد مباراة تشيلسي ودورتموند مع القنوات الناقلة، في ذهاب منافسات دور الـ16 -ثمن نهائي- دوري ابطال اوروبا 2022/2023

ويحين موعد مباراة تشيلسي ودورتموند على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» في ألمانيا، احد يومي الدفعة الأولى من مواجهات الذهاب 14، 15 فبراير 2023، أو الدفعة الثانية بالأسبوع التالي، احد يومي 21، 22 من الشهر ذاته.

وتنطلق صافرة بداية اللقاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عشر بمنتصف الليل بتوقيت أبو ظبي، 20:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل البث مباشر على الناقل الحصري للمسابقة في الشرق الأوسط قنوات بي إن سبورتس القطرية، كما سينقل على قنوات BT Sports البريطانية.

مشوار التأهل : تشيلسي – دورتموند

قاد المدرب الإنجليزي جراهام بوتر فريق تشيلسي إلى احتلال صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، التي ضمت ميلان الإيطالي، سالزبورج النمساوي، ودينامو زغرب الكرواتي، وذلك بعد البداية المخيبة مع توماس توخيل.

وحصد تشيلسي 13 نقطة من تعادل وحيد، و4 انتصارات متتالية، بعد الهزيمة المفاجئة في الجولة الأولى امام دينامو زغرب؛ ليتأهل على رأس المجموعة إلى دور ثمن النهائي.

وفاز تشيلسي على ميلان ذهابًا وإيابًا، وخسر امام زغرب في الذهاب بكرواتيا، وانتصر عليه إيابًا، وتعادل مع سالزبورج ذهابًا في انجلترا، وفاز عليه إيابًا؛ وسجل لاعبوه 10 اهداف، وتلقت شباكه 4.

اما بوروسيا دورتموند، فقد صعد من المركز الثاني للمجموعة السابعة بجانب المتصدر مانشسر سيتي الإنجليزي، وذلك على حساب إشبيلية الإسباني، وكوبنهاجن الدنماركي.

وحقق دورتموند انتصارين فقط بدور المجموعات، وتعادل 3 مرات، وخسر مرة واحدة، ليحصد 9 نقاط من 6 مباريات، سجل فيها 10 اهداف، واهتزت شباكه 5 مرات.

وفاز دورتموند على كوبنهاجن وإشبيلية في الذهاب، وتعادل معهم في الإياب، وخسر امام السيتي في الذهاب بانجلترا، وتعادل معه إيابًا في سيجنال ايدونا بارك.

مقالات ذات صلة