الأخبار الرياضية

مباراة بايرن ميونخ وباريس في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا – الموعد والقنوات الناقلة

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي مع القنوات الناقلة، في ذهاب منافسات دور الـ16 -ثمن نهائي- دوري ابطال اوروبا 2022/2023.

يستعد عشاق كرة القدم لمواجهة من العيار الثقيل بين العملاق البافاري بايرن ميونخ -بطل اوروبا 6 مرات-، ونظيره الطموح باريس سان جيرمان في إحدى قمم ذهاب دور ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا 2022/2023.

ويأمل بايرن ميونخ في تجاوز إخفاق الموسم الماضي بالخروج من دور الثمانية امام فياريال، وكذا رد اعتباره من امام باريس سان جيرمان، الذي اطاح بالفريق البافاري من دور الثمانية ايضًا بالنسخة قبل الاخيرة؛ رغم خسارته في الإياب 0-1، مستفيدًا من أفضلية تسجيل الاهداف خارج الديار حين احرز 3 اهداف في ملعب أليانز ارينا مقابل تلقيه هدفين.

ولكن قبل ذلك، كان بايرن ميونخ قد حرم النادي الباريسي من معانقة المجد الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه وإنجاح المشروع القطري، بعدما تغلب عليه في نهائي نسخة 2019/2020 بهدف كومان، ليحقق اللقب السادس في تاريخه، ويصبح على بُعد لقب وحيد من معادلة ميلان وصيف عملاق سجل بطولات المسابقة «ريال مدريد» المتوج 14 مرة.

ولن يتنازل باريس سان جيرمان هو الآخر عن بطاقة التأهل إلى دور الـ8 بسهولة، وذلك لمحو الخروج المبكر -دور 16- على يد ريال مدريد في النسخة الماضية للمسابقة، من ذاكرة مشجعيه، ومواصلة حلم جني ثمار السنوات الماضية بخطف اللقب الأوروبي الأول تحت قيادة الاسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي.

متى موعد مباراة بايرن ميونخ وباريس والقنوات الناقلة؟

نستعرض معكم في السطور التالية موعد مباراة بايرن ميونخ وباريس مع القنوات الناقلة، في ذهاب منافسات دور الـ16 -ثمن نهائي- دوري ابطال اوروبا 2022/2023

ويحين موعد مباراة بايرن ميونخ وباريس على ملعب «بارك دي برانس» في فرنسا، احد يومي الدفعة الأولى من مواجهات الذهاب 14، 15 فبراير 2023، أو الدفعة الثانية بالأسبوع التالي، احد يومي 21، 22 من الشهر ذاته.

وتنطلق صافرة بداية اللقاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عشر بمنتصف الليل بتوقيت أبو ظبي، 20:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل البث مباشر على الناقل الحصري للمسابقة في الشرق الأوسط قنوات بي إن سبورتس القطرية، كما سينقل على قنوات BT Sports البريطانية.

مشوار التأهل : بايرن ميونخ – باريس

يعد بايرن ميونخ الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في دور مجموعات دوري ابطال اوروبا 2022/2023، بعدما حصد 18 نقطة من 6 مباريات، وذلك على الرغم من تواجده بمجموعة الموت التي ضمت برشلونة الإسباني، الإنتر الإيطالي، وفيكتوريا بلزن التشيكي.

ولم يعرف العملاق البافاري أي صعوبات تحت قيادة المدرب الشاب الألماني يوليان ناجلزمان سواء في المباريات التي خاضها على ملعبه أليانز أرينا، أو مواجهات خارج الديار، وسجل لاعبوه 18 هدفًا كثاني أقوى خط هجوم بعد نابولي، واهتزت شباكه مرتين فقط كأقوى خط دفاع.

على الجهة المقابلة، تلقى باريس سان جيرمان صفعة قوية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث نجح بنفيكا البرتغالي في اقتناص الصدارة منه بفارق الاهداف، بعدما تساوى رصيدهما.

وحصد النادي الباريسي 14 نقطة من الفوز على يوفنتوس الإيطالي ذهابًا وإيابًا، ومكابي حيفا ذهابًا وإيابًا، في حين تعادل مع بنفيكا في الذهاب والإياب.

مقالات ذات صلة