الأخبار الرياضية

الكويت يتوج بطلًا للسوبر الكويتي على حساب كاظمة، ويعادل رقم القادسية

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة الكويت – كاظمة، ضمن مباريات اليوم الأحد 6-11-2022، في كأس السوبر الكويتي، التي انطلقت للمرة الأولى في عام 2008.

توج نادي الكويت بطلًا لكأس السوبر 2022، للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز على كاظمة بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد جابر الاحمد الدولي.

وسجل لاعب الوسط المغربي المهدي برحمة هدف الانتصار للكويت في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

ودخل نادي الكويت كأس السوبر باعتباره حامل لقب مسابقة الدوري الممتاز للموسم الماضي، فيما يشارك كاظمة كونه بطل كأس الأمير.

وعادل الكويت رقم البطل القياسي لمسابقة كأس السوبر نادي القادسية الذي توج بالكأس 6 مرات ايضًا من 11 مشاركة، في حين حقق العربي اللقب 3 مرات من أصل 4 مشاركات.

فيما يعد كاظمة الفريق الوحيد خارج الثلاثي الكبير الذي خاض نهائي كأس السوبر مرتين 2011، و2022، لكنه عجز عن التتويج باللقب،

وانطلقت صافرة بداية مباراة الكويت – كاظمة في تمام الساعة 18:45 بتوقيت مكة المكرمة، 17:45 بتوقيت مصر، 15:45 بتوقيت جرينتش.

وانتهى الشوط الأول بين الكويت وكاظمة اليوم في نهائي نسخة 2022، بالتعادل الإيجابي 1-1.

وافتتح المهاجم الدولي التونسي طه ياسين الخنيسي سجل التهديف مبكرًا لصالح نادي الكويت، من ضربة جزاء، نفذها على يمين الحارس في الدقيقة الخامسة.

ولم يتأخر الرد من كاظمة، الذي نجح في إدراك التعادل عند الدقيقة 11 عبر لاعب الوسط المهاجم عمر الحبيتر.

وفي ظل اتجاه المباراة إلى ركلات الترجيح، خطف المهدي برحمة هدف الانتصار للكويت في الدقيقة التسعين، بعد تحرك ذكي وترويض أكثر من رائع لتمريرة طولية داخل المنطقة، ثم تسديدة بيسراه من زاوية صعبة استقرت داخل الشباك.

تشكيلات الفرق : الكويت – كاظمة

تشكيلة الكويت: – ضاري العتيبي، فهد حمود، بلال العيفة، مشاري غنام، سامي الصانع، علي حسين، المهدي برحمة، عمرو عبد الفتاح، وفيصل زايد، شيركم كريم، ياسين الخنيسي.

تشكيلة كاظمة: حسين كنكوني، حمد الحربي، ميشيل ميلاد، محمد خالد، عبد الله الجزاف، شريدة الشريدة، النجيري اومو، ناصر فرج، بندر بورسلي، عمر الحبيتر، طلال القيسي.

مقالات ذات صلة