كرة القدم الآسيوية

اليوم الظهور الأول للسلطنة في بطولة غرب آسيا بمدينة جدة أمام لبنان

يستعد منتخب عمان إلى الظهور الأول في الجولة الثانية من بطولة غرب اسيا تحت 23 سنة المقامة بمدينة جدة في السعودية، حينما يواجه لبنان على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم ايضًا منتخب قطر.

وتعادل منتخب لبنان مع قطر بنتيجة 0-0 بالجولة الافتتاحية للبطولة، ولم يلعب منتخب عمان؛ وشهدت المجموعة الثانية إراحة البلد المضيف منتخب السعودية، في ظل انتصار منتخب البحرين على سوريا 2-1.

وسيلعب المنتخب السعودي مباراته الأولى اليوم ايضًا، حينما يقابل منتخب سوريا على نفس الملعب في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتنظم السعودية البطولة للمرة الثانية تواليًا بدلًا من العراق بقرار من اتحاد غرب اسيا، على أن يحتفظ الاتحاد العراقي بحق استضافة النسخة المقبلة -الرابعة-.

واستضافت قطر النسخة الأولى من بطولة غرب اسيا تحت 23 سنة في عام 2015، وحقق المنتخب الايراني اللقب حينها على حساب سوريا بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شيء.

واستقبلت السعودية النسخة الثانية من البطولة في العام الماضي 2021 بمدينة الدمام، واقتنص المنتخب الاردني اللقب من امام اصحاب الأرض الصقور الخضر بعد الفوز في النهائي بنتيجة 3-1.

وتنطلق صافرة بداية مباراة عمان ولبنان في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت أبو ظبي، الرابعة بتوقيت القاهرة، 14:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر مباراة عمان ولبنان على قناة السعودية الرياضية KSA Sports 1 HD، بصوت المعلق الرياضي السعودي محمد النعمي، كما يمكنكم متابعة المواجهة عبر صفحات موقعكم ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة