الأخبار الرياضية

الملعب يخطف نقطة ثمينة من النجم الساحلي في الدوري التونسي للمحترفين

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة النجم الساحلي والملعب التونسي التي أقيمت اليوم الاربعاء 2-11-2022 في الجولة الخامسة من بطولة الدوري التونسي للمحترفين.

فرط النجم الساحلي في ثلاث نقاط كانت في متناول اليد خلال مواجهته للملعب التونسي، حيث دخل الشوط الثاني متفوقًا بنتيجة 1/2، إلا أن شباكه تلقت هدفًا عند الدقيقة 62 أخفق في الرد عليه خلال ما تبقى من وقت.

تقدم النجم الساحلي في النتيجة بهدف أحرزه لاعب الوسط الشاب «محمد دهاوي» بعد صافرة بداية اللقاء بثلاث دقائق فقط، إلا أن تقدم النجم الساحلي لم يستمر لأكثر من نصف ساعة، حيث نجح فريق الملعب التونسي في تسجيل هدف التعديل.

وتمكن أحد الطيور المهاجرة العائدة إلى تونس في الميركاتو الصيفي الماضي بعد رحلة احترافية مع ناديي العين السعودي والمقاولون العرب المصري «هيثم الجويني» في تعديل النتيجة للملعب التونسي عند الدقيقة 30.

لكن الملعب أخفق في انهاء الشوط الأول على نتيجة التعادل بتلقي شباكه لهدف مذهل من ركلة حرة مباشرة من حوالي 25 ياردة نفذها صاحب الـ 20 عامًا «أسامة عبيد» بباطن القدم من فوق الحائط البشري لتسكن المقص الأيمن لحارس المرمى بشكل جميل، لينتهي الشوط الأول بتقدم النجم 2-1 على ملعبه في مدينة «سوسة».

في بداية الشوط الثاني أدرك لاعب الوسط السنغالي «دومينيك ميندي» هدف التعديل لفريق الملعب التونسي عند الدقيقة 62 ليصعب المباراة على أصحاب الضيافة.

وفشلت جميع محاولات النجم الساحلي سواء من اللعب المفتوح أو الركلات الثابته لتسجيل هدف الفوز خلال الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2/2 الذي لن يخدم مصالح النجم في البقاء على رأس جدول الترتيب، إذا ما استطاع الترجي تحقيق الفوز بمباراته المؤجلة.

وأقيمت المباراة ضمن المجموعة الأولى في دوري الرابطة التونسية المحترفة في تمام الساعة 13:30 بتوقيت جرينيتش اليوم الاحد، 14:30 بالتوقيت المحلي لتونس، 15:30 القاهرة، 16:30 السعودية.

المراكز: النجم الساحلي – نادي الملعب التونسي

دخل نادي النجم الساحلي مباراة اليوم وهو على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى من الرابطة التونسية المحترفة برصيد 6 نقاط ليرفع رصيده لـ 7 في المركز الأول، بشكل مؤقت لحين انتهاء الترجي من مؤجلاته، وكذا الصفاقسي الذي لم يفتتح بعد مبارياته في المسابقة بسبب انشغاله بالكونفدرالية الأفريقية.

وانتصر الترجي خارج قواعده في وقت سابق من مباريات اليوم على ملعب البنزرتي بهدف دون رد ليرفع رصيده ل6 نقاط في المركز الثاني ومعه مباراة أقل من النجم الأول.

كان النجم الساحلي فاز في أول مبارياته هذا الموسم أمام نادي اتحاد تطاوين بنتيجة 1/2، وفي اللقاء التالي اكتسح جاره حمام سوسة بنتيجة 5 أهداف دون رد، بينما فاز الملعب التونسي في مباراته الأولى بهدفين دون رد على حمام سوسة، وتعادل في مباراته الثانية أمام هلال الشابة 1/1، ليحتل المركز الثالث بشكل مؤقت.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين الملعب التونسي والنجم الساحلي بفوز الأخير بنتيجة 4-0 ضمن المباريات التحضيرية للموسم الكروي الجديد يوم 7 أغسطس الماضي.

ولم يلتق الفريقان خلال موسم 2022/2021 بسبب هبوط الملعب التونسي إلى دوري الدرجة الثانية، ولعبا للمرة الأخيرة معًا في دوري المحترفين يوم 5 مايو 2021 وفاز الملعب بهدف دون رد أحرزه «هيثم لعيوني».

مقالات ذات صلة