الأخبار الرياضية

الاهلي يلدغ الزمالك في الامارات بثنائية ويُتوج بكأس السوبر المصري 2021

تعرف على مجريات ونتيجة ماتش الاهلي والزمالك اليوم الجمعة 28-10-2022 في بطولة كأس السوبر المصري نسخة عام 2021 على الأراضي الإماراتية.

تُوج النادي الاهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة الـ 12 في تاريخه وللمرة السادسة على حساب غريمه التقليدي «الزمالك»، بعد أن هزمه بنتيجة 2-0 مساء اليوم الجمعة في نسخة 2021 المؤجلة بداية العام الجاري بسبب استمرار منتخب مصر حتى نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

افتتح عمرو السولية فرص النادي الاهلي بتسديدة بعيدة المدى عبرت فوق العارضة عند الدقيقة 7، ولاحت أخطر فرص المباراة في الدقيقة 23 عندما مر «أحمد عبد القادر» بانسيابية كبيرة على الجهة اليسرى من منطقة الزمالك ليمرر عرضية نموذجية وجدت طاهر محمد طاهر الذي أطاح بها فوق العارضة بعيدة.

وتلقى الزمالك ضربة موجعة على مستوى الخط الخلفي بتعرض الظهير الأيسر الدولي المصري «أحمد فتوح» لإصابة في الفخذ أجبرته على المغادرة ليحل محله سيد عبد الله الشهير بـ «نيمار».

وكلل الاهلي مجهوداته على مدار النصف ساعة الأولى، بتسجيل هدف في الدقيقة 40 بتسديدة برازيلية مقوسة رائعة عن طريق الجناح البرازيلي «برونو سافيو» المنضم خلال الميركاتو الصيفي 2022 من نادي بوليفار البوليفي.

واستغل برونو سافيو هفوة فادحة من لاعب وسط الزمالك «زكريا الوردي» في اعادة الكرة للخلف نحو المدافع محمد عبد الغني، ليقص الكرة بمهارة فردية ويخدع المدافع عبد الغني قبل تسديد كرة مقوسة ذهبت على أقصى يسار الحارس محمد عواد الذي حاول عليها دون جدوى.

وفي بداية الشوط الثاني، قرر المدير الفني لنادي الزمالك «جوزفالدو فيريرا» إشراك لاعب الوسط «مصطفى شلبي» القادم من إنبي بدلاً من «زكريا الوردي» المنضم للفارس الأبيض من الرجاء البيضاوي في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وواصل فيريرا تعديلاته الفنية والتكتيكية على أمل تعديل النتيجة فقام بإشراك «عماد دونجا وشيكابالا» في الدقيقتين 64 و65 بدلاً من محمد روقا وسيف الدين الجزيري.

وشهدت الدقيقة 69 ضياع أخطر فرص الزمالك في المباراة عندما ردت العارضة تصويبة صاروخية من نجم الفريق وهدافه الأول «أحمد سيد زيزو».

وأنهى فيريرا تدخلاته الفنية عند الدقيقة 73 بإشراك يوسف أسامة نبيه بدلاً من حمزة المثلوثي، لتنشيط خط الهجوم وإضافة المزيد من السرعات، إلا أن دفاع الاهلي نجح في التصدي لجميع المحاولات.

ورفض المدير الفني للاهلي «كولر» الانكماش في الخطوط الخلفية وقام باشراك محمد شريف ومحمد مجدي أفشة في الخطوط الأمامية بدلاً من حسين الشحات وأحمد عبد القادر، وخلال آخر خمس دقائق أشرك كريم فؤاد بدلاً من برونو سافيو.

ونجح الاهلي في تأكيد فوزه بالكأس حين سجل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدل من ضائع بواسطة الظهير الأيمن «كريم فؤاد» بعد تلقيه تمريرة عرضية من طاهر محمد طاهر.

تشكيلات الفرق: الزمالك – الاهلي

تشكيلة الزمالك الاساسية اليوم: محمد عواد. حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – محمد عبد الغني – أحمد فتوح. زكريا الوردي – محمد أشرف روقا – امام عاشور – عمر جابر – أحمد سيد مصطفى زيزو. سيف الجزيري.

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي. أكرم توفيق ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول. عمرو السولية وحمدي فتحي وبرونو سافيو وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر. شادي حسين.

مقالات ذات صلة