كرة القدم الآسيوية

استراليا تخطف صدارة مجموعة العراق والكويت في تصفيات امم اسيا تحت 20 عامًا

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة العراق واستراليا اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا.

رغم الخسارة بالجولة الثالثة والاخيرة امام استراليا صفر-1 تأهل المنتخب العراقي للناشئين الى كأس آسيا 2023 في أوزبكستان كأفضل ثوان متفوقاً على سوريا وتايلاند لجمعهما 6 نقاط بفارق أهداف ضئيل (3 لكل فريق).

وحسم منتخب أستراليا الصدارة بعد فوزه اليوم على العراق على ستاد الشيخ علي صباح السالم في الكويت، وسجل كريس دونيللي هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الأسترالي في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

وانفردت أستراليا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للعراق، في حين لا زال رصيد الكويت والهند خالياً من النقاط، حيث حصل منتخب أستراليا على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة، في حين تأهل منتخب العراق كأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

دخل المنتخب العراقي مواجهة اليوم تحت قيادة المدرب (عماد محمد) بتشكيل مكون من: حسين حسن – مسلم موسى – كاظم رعد – سجاد فاضل – حيدر عبد الكريم – عبد الرزاق قاسم – عبود رباح – علي صادق – سجاد مهدي – عباس ماجد – محمد جميل.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز العراق على الهند 4-2 وأستراليا على الكويت 4-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأحد فوز العراق على الكويت 2-0 وأستراليا على الهند 4-1.

جدير بالذكر إقامة مباريات المجموعات الأخرى من تصفيات كأس أمم آسيا للشباب خلال شهر سبتمبر 2022، وتأهلت بشكل مباشر منتخبات «السعودية وقطر واليابان والأردن وكوريا الجنوبية واندونيسيا وسلطنة عُمان وأستراليا وطاجيكستان وإيران».

وضمن الثلاثي «فيتنام وقيرغيزستان والصين» التأهل إلى نهائيات أمم آسيا للشباب المقرر لها عام 2023، كأفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات، بسبب جمعهم لـ 6 نقاط وتسجيلهم لكم وافر من الأهداف.

مقالات ذات صلة