أسئلة شائعةكرة القدم الإفريقية

متى موعد وتوقيت قرعة دوري ابطال افريقيا مجموعات 2023؟

يقدم لكم ميركاتو داي موعد وتوقيت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، حيث يترقب عشاق الكرة الافريقية مواجهات من العيار الثقيل ضمن منافسات هذا الدور.

وستنطلق مباريات دور المجموعات خلال شهر فبراير من عام 2023 بسبب فترة التوقف التي سيفرضها الفيفا خلال نوفمبر وديسمبر بفعل إقامة كأس العالم 2022 على الأراضي القطرية.

وانتهت مباريات دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، بتأهل 15 فريقًا إلى دور المجموعات من بينهم حامل اللقب «الوداد البيضاوي المغربي».

ويتبقى فريق واحد من مواجهة فيتا كلوب الكونغولي وريال دي كاديوغو بطل بوركينا فاسو والتي تم تأجيلها إلى وقت لاحق لأسباب إدارية.

ونجح قطبا الكرة المصرية «الاهلي والزمالك» في التأهل لدور ال16 من البطولة، بعد فوز الأول على نظيره الاتحاد المنستيري بنتيجة 4 أهداف نظيفة في مجموع الذهاب والإياب، فيما تمكن الأبيض من الفوز على فريق فلامبو البوروندي بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف وحيد، كما فعل قطبي الكرة المغربية «الوداد والرجاء».

كما تمكن فريق الترجي التونسي، من التأهل لكن بشق الأنفس على حساب بلاتيو يونايتد النيجيري بركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم الدولي المصري ابراهيم نور الدين قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة ليترشح الفريق التونسي بموجب هدف اعتباري حيث خسر في الذهاب 1/2.

وشهدت نتائج هذا الدور مفاجأة كبيرة بخروج فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، عقب الخسارة أمام فريق فايبرس الأوغندي بركلات الترجيح 4/2، بينما تأهل الهلال والمريخ من السودان، شبيبة القبائل وشباب بلوزداد من الجزائر لدور المجموعات.

ما مستويات قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا؟

قسمت الفرق المتأهلة لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لأربع مستويات، وفقاً لنتائجها في بطولات الكاف خلال السنوات القليلة الماضية.

وجاء البطل القياسي في البطولة النادي الأهلي المصري في المستوى الأول بحانب حامل اللقب نادي الوداد المغربي، ومواطنه الرجاء الرياضي، ونادي الترجي التونسي.

أما نادي الزمالك، وبسبب خروجه من دور المجموعات في النسخة الماضية والتي قبلها، فيأتي في المستوى الثاني خلال قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بجانب ماميلودي صن داونز، بيترو أتليتكو الأنغولي، وحوريا كوناكري الغيني.

وفي المستوى الثالث، توجد فرق شباب بلوزداد الجزائري، ومواطنه شبيبة القبائل، والهلال السوداني، وسيمبا التنزاني.

أما المستوى الرابع فيضم فرق المريخ السوداني، فايبرز الأوغندي، القطن الكاميروني، فيتا كلوب الكونغولي أو ريال دي كاديوغو(بوركينافاسو).

ما موعد وتوقيت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023؟

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” أن القرعة ستقام في العشرة أيام الاولى من شهر نوفمبر المقبل في مقر الكاف بالقاهرة.

وسيحضر مندوبي الفريق الإفريقية التي تأهلت إلى دور المجموعات من البطولة كما ستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام.