الأخبار الرياضية

احمد عبد القادر يثير الجدل باحتفال نجوم NBA «ثلج في عروقي»..ومكافحة الأدمان تتدخل

أثار صانع العاب النادي الاهلي المصري “أحمد عبد القادر” الجدل بالاحتفال الذي قام به بعد تسجيله للهدف الأول في مرمى الاتحاد المنستيري خلال مباراة اياب الدور التأهيلي الثاني بدوري أبطال أفريقيا ليلة أمس السبت.

تسبب الاحتفال في حالة من اللغط والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية، خصوصًا بعدما خرج رئيس صندوق مكافحة الأدمان في أحد البرامج التليفزيونية، ينتقد احتفال أحمد عبد القادر، ويصفه بالضربة لحملات مكافحة الأدمان التي شارك فيها أسطورة الكرة المصرية ونادي ليفربول الإنجليزي «محمد صلاح» على مدار الخمس سنوات الماضية.

وأحرز احمد عبدالقادر الهدف الأول بصناعة علي معلول، ليفسح المجال أمام فريقه لتحقيق الفوز 3-0 وتأكيد الترشح إلى دور المجموعات.

وكانت بعض الأنباء قد أشارت إلى ان احتفال عبدالقادر بهدفه في الاتحاد المنستيري تستهدف «الرد على تشبيهه بالمدمنين»، لكن الحقيقة أن عبد القادر قصد تقليد احتفال ICE IN MY VEINS وتعني «ثلج في عروقي» لنجوم دوري كرة السلة الأمريكية.

ما علاقة احمد عبد القادر بـ NBA؟

يشتهر نجوم كرة السلة الأمريكية NBA بالقيام بهذا الاحتفال وترمز للبرود، وتحمل الضغوط، لكن ما علاقة أحمد عبد القادر بهم؟

احمد عبدالقادر يثير الجدل باحتفال «ثلج في عروقي»..ومكافحة الأدمان تنتقد اللاعب
احتفال احمد عبد القادر لاعب الاهلي المصري

كان عبد القادر تعرض لضغوطات كبيرة في الفترة الماضية من جانب جمهور الاهلي الذي طالب بإعارته مرة أخرى لاكتساب المزيد من الخبرات، واصفين الموسم الماضي بالفشل له.

وعاش اللاعب في حالة غضب شديدة، الأمر الذي جعله يختار طريقة نجوم NBA «ثلج في عروقي» للاحتفال بها، في إشارة إلى أنه سيتعامل ببرود شديد ولن ينظر إلى أي انتقادات يتعرض لها في الفترة القادمة.

صندوق علاج الادمان يتدخل

تدخل الدكتور عمرو عثمان رئيس صندوق مكافحة المخدرات وعلاج الإدمان، في هذه القضية، وأدلى بتصريحات مثيرة للجدل، بعدما انتقد احتفال احمد عبد القادر بهدفه في شباك الاتحاد المنيستري التونسي.

وقال عثمان إن احمد عبد القادر من اللاعبين المميزين وقدوة للجميع، لكن للأسف احتفاله بالهدف جاء غير موفّق على الإطلاق.

وأضاف مسؤول مكافحة المخدرات وعلاج الإدمان بقوله «أتمنى عدم تَكرار هذا الاحتفال في الملاعب المصرية مرة أخرى، فهذا الشكل له تأثيره السلبي على مرضى الإدمان».

ولم يصدر بعد عن النادي الاهلي أي بيان رسمي حول الموضوع، كما ظلت صور الاحتفال المثير للاعب متصدرة لحسابات الاهلي على مواقع التواصل الاجتماعي دون أي حذف أو تعديل.

مقالات ذات صلة