الأخبار

كرة سلة..الكويت يُجرد الاهلي المصري من لقبه ويتُوج بكأس البطولة العربية 2022

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة الكويت والاهلي اليوم في نهائي البطولة العربية للأندية أبطال كرة السلة نسخة 2022 المقامة على الأراضي الكويتية.

أخفق النادي الاهلي المصري في الاحتفاظ بلقب كأس البطولة العربية للأندية بعد أن خسر بفارق نقطة واحدة أمام الكويت الكويتي مساء اليوم السبت بنتيجة 78-77.

بدأت مقابلة الاهلي المصري ضد الكويت الكويتي على صالة سعد العبد الله في مدينة صباح السالم الكويتية، عند الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش، السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

وانتهت الفترة الأولى من المباراة بتفوق النادي الاهلي بفارق 3 نقاط فقط، بنتيجة 19-16، لتشتعل المنافسة بين الفريقين في الفترات التالية.

تضاعف الصراع بشكل كبير في الفترة الثانية، حيث نجح فريق الكويت الكويتي في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة، ليُنهي الربع الثاني وفي جعبته 36 نقطة مقابل 37 للاهلي.

واستعاد الاهلي هيمنته على اللقاء خلال الربع الثالث بالتقدم بفارق 7 نقاط، لينهيه لصالحه بنتيجة 58-51.

لكن المارد الأحمر لم يستطع الحفاظ على تفوقه خلال الفترة الرابعة من المباراة ليخسر بنتيجة 78-77.

وسبق للنادي الاهلي مواجهة الكويت الكويتي في نهائي النسخة الماضية من البطولة على صالة برج العرب في الاسكندرية، وانتهت بفوز العملاق المصري بنتيجة 78-66 الموافق التاسع من أكتوبر 2021.

وسعى نادي الكويت الكويتي لرد اعتباره من تلك الخسارة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور ليحقق اللقب للمرة الأولى في التاريخ.

ويتصدر نادي الاتحاد السكندري المصري سجل أبطال البطولة العربية للأندية برصيد 6 ألقاب بفارق لقب عن نادي الرياضي بيروت اللبناني، وبفارق لقبين عن نادي الجزيرة المصري صاحب 4 ألقاب.

واكتفى الاهلي بلقب وحيد من 3 مشاركات في هذه البطولة، بينما شارك نادي الكويت 8 مرات، ويتصدر نادي الرياضي بيروت عدد مرات المشاركة برصيد 10 مرات ويليه ناديي الكويت وجمعية سلا المغربي.

واعتلى النادي الاهلي صدارة المجموعة الثانية في نسخة 2022 من 3 انتصارات على الرياضي بيروت اللبناني والغرافة القطري والميناء اليمني، بينما تصدر الكويت المجموعة الأولى بثلاث انتصارات على أندية الاتحاد السكندري المصري والاهلي بنغازي الليبي واتحاد اهلي حلب السوري.

وفي دور الـ 16 لم يواجه الكويت الكويتي أي مشكلة في تجاوز عقبة الميناء اليمني بهزيمته 104-55، بينما اصطدم الاهلي المصري بطموحات غير عادية لفريق اتحاد اهلي حلب السوري، فقد اكتفى بهزيمته بفارق 11 نقطة فقط (87-76).

وواصل الاهلي مشواره القوي في البطولة بهزيمة الجهراء الكويتي 93-54 في ربع النهائي، الشيء نفسه يخص الكويت الذي هزم دجلة الجامعة العراقي 97-79.

وفي الدور نصف النهائي نجح الكويت في تجاوز عقبة بيروت بفارق 10 نقاط بنتيجة 84-74، أما الأهلي فكاد يتعرض للخسارة أمام كاظمة الكويتي لولا العودة الرائعة له في الربع الرابع ليفوز بفارق 4 نقاط بنتيجة 95-91، ويبلغ النهائي الثاني على التوالي، ويتابع دفاعه عن لقبه.

أخبار أخرى