كرة القدم الآسيوية

الشارقة يفلت من تحت يدي الجزيرة بأعجوبة ويحافظ على صدارة الدوري الاماراتي

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة الشارقة والجزيرة، ضمن مباريات اليوم الجمعة 7-10-2022، في منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاماراتي ادنوك.

فلت نادي الشارقة من خسارة مؤكدة اليوم امام مضيفه الجزيرة على استاد محمد بن زايد، وتعادل معه بنتيجة 3-3 في قمة مباريات الجولة الخامسة بالدوري الاماراتي ادنوك.

وبهذا التعادل حافظ الشارقة على صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة، بينما اصبح في رصيد الجزيرة 11 نقطة، ليستعد المركز الثاني من العين -10 نقاط- الذي فاز على دبا الفجيرة اليوم بهدفين دون رد.

وسجل للجزيرة اليوم، علي مبخوت ثنائية في الدقيقتين 17 و27، وهدف وحيد لعبد الله رمضان 38؛ بينما احرز اهداف الشارقة باكو ألكاسير هدف وحيد، وكايو لوكاس هدفين في الدقيقتين 29، و70.

ما هي تشكيلة الشارقة اليوم؟

درويش محمد، كوستاس مانولاس، ماجد راشد، محمد عبدالباسط، سالم سلطان، خالد الظحناني، ماركوس ميلوني، ميراليم بيانيتش، لوان بيريرا، كايو لوكاس، باكو ألكاسير.

ما هي تشكيلة الجزيرة اليوم؟

علي خصيف، خليفة الحمادي، عبدالله رمضان، سالم راشد، ثولاني سيريرو، فيليب نوفاك، عمر تراوري، فلورين تاناسي، زايد سلطان، أشرف بن شرقي، علي مبخوت.

انطلقت صافرة بداية مباراة القمة بين الشارقة والجزيرة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة.

احداث مباراة الشارقة والجزيرة

افتتح المهاجم الدولي الإسباني باكو ألكاسير التسجيل لصالح الشارقة في الدقيقة 14، بعد تحرك مثالي ورأسية رائعة لعرضية كايو لوكاس الذي أرسلها بالدقة والسرعة اللازمتين من الجهة اليسرى.

لكن سرعان ما عدل الجزيرة النتيجة عبر الهداف علي مبخوت وبطريقة مشابهة لهدف ألكاسير، حيث تحرك مبخوت على القائم البعيد وقابل عرضية عمر تراوري بتصويبة على الطائر استقرت في سقف الشباك عند الدقيقة 17.

وكاد المغربي أشرف بن شرقي يسجل الثاني للجزيرة في الدقيقة 20، حينما تقدم بالكرة من الجهة اليسرى وفتح زاوية تسديد من خارج المنطقة وأطلق صاروخية تصدى لها الحارس بأطراف اصابعه وأخرجها إلى الركنية.

واستغل مبخوت خطأ دفاعي ساذج من لاعبو الشارقة عند منتصف الملعب وقطع تمريرة ماجد راشد، لينفرد بالمرمى ويسدد كرة بمهارة من فوق الحارس درويش محمد، ليعلن تقدم الجزيرة بالهدف الثاني في الدقيقة 27.

ورفع مبخوت رصيده إلى 9 اهداف في صدارة هدافي دوري ادنوك بثنائيته امام الشارقة في أول 27 دقيقة.

ولم يتأخر الرد من الشارقة الذي نجح في تسجيل التعادل بعدها بدقيقة واحدة فقط عبر البرازيلي كايو لوكاس، حيث تلقى تمريرة طولية داخل المنطقة روضها لنفسه بمهارة وأطلق تصويبة على الطائر سكنت الشباك الجزراوية.

استمرت الاثارة في لقاء القمة بهدفٍ خامس عند الدقيقة 38، لصالح الجزيرة عبر عبد الله رمضان، الذي تولى تنفيذ ضربة حرة مباشرة من على يمين منطقة الجزاء وسددها بيسراه لتحول مسارها إلى داخل مرمى درويش الذي لم يحرك ساكنًا.

وأضاع مبخوت فرصة تسجيل الهاتريك بطريقة غريبة في الدقيقة 45، حيث وضعه أشرف بن شرقي في مواجهة الشباك بتمريرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى حاول مبخوت تأكيدها بمرواغة المدافع والحارس ولكن طالت عليه ليضيع فرصة مضاعفة النتيجة للجزيرة قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أهدر باكو ألكاسير فرصة بغرابة أكثر عند الدقيقة 62 ليضيع التعادل على الشارقة، حينما وصلته كرة عرضية على القائم البعيد والمرمى خالي ولكنه فشل في تسديد الكرة داخل الشباك.

استمرت محاولات الشارقة لتعديل النتيجة، وانفرد كايو بالمرمى في الدقيقة 65، ولكنه راوغ الحارس خصيف لخارج منطقة الجزاء لتبتعد الكرة عن المرمى تمامًا ليقرر في الأخير ارسالها عرضية مرت من الجميع.

وتحصل كايو على ضربة جزاء في الدقيقة 68 بعدما لامست عرضيته يد مدافع الجزيرة داخل المنطقة، تولى تنفيذها بنفسه وسددها بنجاح داخل مرمى خصيف.

وكاد الجزيرة يخطف الانتصار في الدقيقة الاخيرة من اللقاء بعدما سدد البديل كوليبالي كرة صاروخية من خارج المنطقة، وعلى الرغم من تحول مسارها إلا أن الحارس درويش تألق وأبعدها ببراعة إلى الركنية؛ لينتهي بعدها اللقاء بواقع 3-3.

مقالات ذات صلة