كرة القدم الآسيوية

الدوري الاماراتي..الشارقة يواجه خطر خسارة الصدارة امام الجزيرة

يواجه الشارقة خطر خسارة الصدارة عندما يحل ضيفا على وصيفه الجزيرة يوم غد الجمعة 7 أكتوبر 2022 في قمة الجولة الخامسة من الدوري الاماراتي (دوري ادنوك للمحترفين).

يدخل الشارقة المباراة المرتقبة في صدارة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن الجزيرة الذي سيعني فوزه الانفراد بالمركز الأول.

ولم يخسر الشارقة في آخر 12 مباراة في الدوري الاماراتي، وكانت آخر هزيمة له امام الجزيرة نفسه صفر-1 في الجولة الثامنة عشرة من الموسم الماضي.

وحقق الفريق الذي يطلق عليه لقب “الملك” منذ تلك الخسارة 11 انتصارا وتعادلا وحيدا، منها 4 انتصارات متوالية في بداية الموسم الحالي.

كما ان الخسارة كانت الوحيدة للشارقة في 21 مباراة خاضها في الدوري الاماراتي تحت قيادة مدربه الروماني (كوزمين اولاريو) الذي استلم مهامه في نوفمبر 2021.

وقال اولاريو: الجزيرة مميز من كل النواحي والمباراة امامه أكثر من صعبة لانه يحب الاستحواذ على الكرة ويجب ان نكون في اعلى درجات التركيز على مدار المواجهة.

وتابع:الفريقان ينافسان على الصدارة، وفوزنا سيكون مهما لتوسيع الفارق مع اقرب منافسينا.

ويتطلع الجزيرة الى التعويض بعد تعثره في المرحلة الماضية بتعادله مع بني ياس 1-1، وسيعتمد على هدافه علي مبخوت الذي سجل 7 اهداف من اصل 9 لفريقه.

وشدد مدربه الهولندي مارسيل كايزر ان: الاعتماد على مبخوت وحده للتسجيل اضر الجزيرة امام بني ياس، فحين لا يكون بمستواه على لاعبين آخرين ان يسجلوا ايضا.

واكد ان: الجزيرة لن يغير أسلوبه القائم على الاستحواذ من اجل مباراة واحدة رغم ان الشارقة قدم مباريات قوية هذا الموسم، وسجل الكثير من الأهداف (11 هدفا) ولم يدخل مرماه سوى هدفين.

جارديم تحت الضغط

وسيكون البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي تحت الضغط عندما يستضيف فريقه اتحاد كلباء.

وتعرض جارديم الى الانتقادات بعد تعرض شباب الأهلي لخسارتين آخرها في المرحلة الماضية امام الظفرة 2-3، لكن جارديم طمأن المشجعين “الدوري مثل سباق الماراثون والعبرة لمن يكسب في نهايته”.

وتابع: عندما دربت موناكو (الفرنسي) كنا في المركز الثالث ثم انطلقنا بعدها لنحرز لقب الدوري، في إشارة الى موسم 2016-2017 الذي كسر فيه فريق الامارة هيمنة باريس سان جرمان لأربع سنوات على التوالي.

وستكون المباراة خاصة للايراني (فرهاد مجيدي) مدرب الاتحاد كلباء والذي سبق له اللعب مع شباب الأهلي عام 2006.

وقال مجيدي الذي قاد فريقه الى انتصارين وخسارتين في اول مهمة تجريبية له بالامارات “سعيد بالعودة الى ملعب شباب الأهلي مجددا ومازلت احمل الكثير من الذكريات الجميلة هناك”.

وأضاف: أحترم فريق شبابالأهلي وجماهيره، وكلا الفريقين سيسعى للفوز بعد خسارتهما في الجولة الماضية.

العين يترقب الهدايا

ويأمل العين حامل اللقب ان تصب نتيجة قمة المرحلة لصالحه ولاسيما انه يحتل المركز الرابع برصيد 7 نقاط وبفارق 5 عن الشارقة و3 عن الجزيرة.

ويحل العين ضيفا على دبا الفجيرة الصاعد والذي يحتل المركز الثالث عشر قبل الأخير بنقطة.

وستكون مواجهة الوحدة (4 نقاط) والنصر (5 نقاط) القمة الثانية في المرحلة، رغم بداية الفريقين المتعثرة والتي لم تعكس امكاناتهما الفنية الكبيرة كونهما من المرشحين للمنافسة.

وانتظر الوحدة حتى المرحلة الرابعة ليحقق فوزه الأول على حساب البطائح الصاعد برباعية نظيفة والتي اقال من بعدها مدربه البرتغالي كارلوس كارفالهال وعين الاسباني لويس خيمينيس بديلا له.

ولم يكن حال النصر افضل بعدما حصد 5 نقاط من 3 مباريات قبل ان يخسر في المرحلة الماضية امام جاره الوصل 1-2.

وفي المباريات الأخرى، يأمل الوصل الثالث (8 نقاط) متابعة نتائجه المميزة عندما يستقبل الظفرة، ويلعب عجمان مع بني ياس ،وخورفكان مع البطائح.

مقالات ذات صلة