كرة القدم الآسيوية

السيب يتوج بطلاً لمنطقة غرب آسيا ويتأهل الى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

تعرف مع ميركاتو داي على تفاصيل نتيجة مباراة السيب العماني والرفاع البحريني اليوم الثلاثاء 4-10-2022 في نهائي منطقة غرب اسيا ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022، والتي اقيمت على ستاد السيب الرياضي.

توج السيب العماني بطلاً لمنطقة غرب آسيا عقب فوزه العريض على الرفاع البحريني برباعية نظيفة، وترشح الامبراطور السيباوي الى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

ومن المقرر ان يواجه السيب في المباراة النهائية بكأس الاتحاد الآسيوي الفائز من لقاء سوجديانا جيزك الاوزبكي وكوالا لمبور الماليزي يوم غد الاربعاء 5 أكتوبر.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل السلبي، ومع بداية الشوط الثاني نجح السيب في افتتاح اهداف اللقاء عن طريق متابعة لكرة داخل المنطقة من (عبد العزيز المقبالي) في الدقيقة 47.

ومن أول لمسة بعد نزوله ضاعف البديل (أحمد السيابي) النتيجة لمصلحة الامبراطور العماني في الدقيقة 62 مستغلا تمريرة على طبق من فضة من عبد العزيز المقبالي.

وفي الدقيقة 76 اهدر اللاعب (محمد مرهون) ركلة جزاء لمصلحة الرفاع بعدما وضع كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن للحارس عبد الكريم فردان.

وفي الدقيقة 78 سجل (صلاح اليحيائي) الهدف الثالث للسيب بعدما أنفرد بتمريرة مُتقنة من اللاعب (علي البورسعيدي) ثم وضع الكرة من بين أقدام الحارس.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع اختتم اللاعب الغاني (كوزموس داودا) رباعية السيب من ضربة رأسية قوية.

وتشارك الأندية العمانية في كأس الاتحاد الآسيوي منذ النسخة الأولى عام 2004، ولكنها نجحت مرة واحدة في بلوغ مرحلة الكبار الأربعة من قبل، وهو الإنجاز الذي عادله السيب بعدما حقق إنجازاً تاريخياً ببلوغ منطقة الغرب بعد فوزه على العربي الكويتي 2-1 يوم الاثنين.

في الجهة المقابلة، بعد 12 عاماً على بلوغ قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عام 2010، تمكن نادي الرفاع أخيراً من بلوغ مرحلة الأربعة الكبار، وذلك بعد فوزه على مواطنه الرفاع الشرقي بفارق ركلات الترجيح، بالمواجهة الأولى بين أندية البحرين في تاريخ الأدوار الإقصائية من البطولة.

دخل السيب مواجهة اليوم بتشكيل مكون من: احمد الرواحي – محمد المسلمي – جمعه الحبسي – علي البورسعيدي – حسن العجمي – جيبولا – عيد الفارسي – صلاح اليحيائي – محمد الحبسي – محسن الغساني – عبد الغزيز المقبالي.

في المقابل جاءت تشكيلة الرفاع اليوم: عبد الكريم فردان – مؤيد العجان – حمد الشمسان – سيد مهدي – سيد رضا – علي حرم – محمد مرهون – كميل الأسود – جاسم الشيخ – عمر المالكي – محمد الرميحي.