الأخبار الرياضية

اعتزال مهاجم ريال مدريد ويوفنتوس «جونزالو هيجوايين» لكرة القدم

اعلن المهاجم الدولي الارجنتيني السابق «جونزالو هيجوايين» اعتزال كرة القدم بشكل نهائي مع انتصاف شهر اكتوبر الحالي أو في نهاية العام الجاري، إذا ما استطاع فريقه الحالي «انتر ميامي» لعب المباريات الاقصائية لتحديد بطل الدوري لنسخة عام 2022.

وسيلعب نادي انتر ميامي مباراة الجولة 30 في الدوري الامريكي للمحترفين (مؤجلة) بعد غد الاربعاء 5 اكتوبر على ملعبه أمام آورلاندو سيتي، وبعد أربعة أيام سيستضيف فريق سي اف مونتريال في الجولة 34 والأخيرة.

ويَمر جونزالو هيجوايين – لاعب ريال مدريد ويوفنتوس ونابولي الأسبق – بفترة ممتازة مع انتر ميامي، فمنذ شهر اغسطس الماضي حتى الآن لعب 9 مباريات وسجل 7 أهداف وصنع هدفين، ولم يتوقف عن الصناعة أو التسجيل سوى في مباراة واحدة كانت أمام كولومبوس كرو يوم الأول من سبتمبر الماضي.

وكان هيجوايين انضم لصفوف انتر ميامي في عام 2020 قادمًا من يوفنتوس الذي خاض معه 32 مباراة وسجل 8 في الدوري الايطالي بموسم 2020/2019، بعد فترة محبطة مع تشيلسي بين عامي 2018 و2019.

واحرز هيجوايين – ذو الأصل الفرنسي – ما مجموعه 262 هدف وصنع 36 في 482 في جميع الدوريات التي احترف فيها منذ انضمامه لصفوف ريال مدريد عام 2006 لمشاركة روود فان نيستلروي في خط الهجوم، وخلافة الظاهرة «رونالدو».

وكان موسم 2016/2015 هو الأفضل بالنسبة لهيجوايين في الدوريات الأوروبية، حيث سجل 36 هدفًا في الدوري الايطالي من 35 مباراة رفقة نابولي، ما تسبب في انتقاله خلال صيف 2016 في صفقة قياسية كلفت يوفنتوس 94 مليون يورو.

ويحتل انتر ميامي – المملوك لرجل الاعمال الانجليزي ديفيد بيكهام – المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الامريكي للمحترفين بنفس رصيد نقاط فريق كولومبس كرو صاحب المركز الثامن، ويحتاج الفريق للفوز في آخر مباراتين وتعرض فريق كولومبوس لنتائج سلبية لضمان التواجد في مباريات الـ playoffs.

ويتصدر الدوري الامريكي للمحترفين نادي فلاديلفيا يونيون برصيد 64 نقطة بفارق نقطتين عن مونتريال الثاني، و12 نقطة عن نيويورك سيتي.

ويتأهل صاحب المركز الأول في الدوري الأمريكي إلى الدور ربع النهائي للمباريات الاقصائية بشكل مباشر، وتتأهل الأندية من المركز الثاني إلى السابع للتنافس فيما بينها في دور الـ 16.

مقالات ذات صلة