كرة القدم الآسيوية

قطر تنهي معسكر النمسا بتعادل دراماتيكي مع تشيلي ضمن استعدادات كأس العالم 2022

تعرف على نتيجة مباراة قطر وتشيلي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 27-9-2022، في استعدادات كأس العالم المقرر إقامته في شهر نوفمبر المقبل.

انتهت مباراة قطر وتشيلي الودية بتعادل دراماتيكي 2-2، على استاد فيولا بارك للألعاب الدولية في العاصمة النمساوية فيينا، ضمن استعدادات العنابي لكأس العالم 2022.

انطلقت مواجهة قطر وتشيلي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السابعة بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت جرينتش، وتنقل على قناة بي إن سبورتس المفتوحة.

ودخل منتخب قطر اللقاء بالتشكيلة التالية: مشعل برشم، عبدالكريم حسن، عبدالعزيز حاتم، كريم بوضياف، همام الأمين، حسن الهيدوس، بسام الراوي، بوعلام خوخي، إسماعيل محمد، أكرم عفيف، المعز علي.

بينما بدأ منتخب تشيلي بهذه التشكيلة: جابرييل أرياس، جابرييل سوازو، إيستبيان بافيز، جاري ميديل، أرتورو فيدال، مارسيلينو نونيز، أنجيلو هنريكيز، فرانسيسكو سييرالتا، نايل سيبولفيدا، دييجو فالديز، أليكسيس سانشيز.

ودخل المنتخب القطري اللقاء بحذر مع اتقان واضح للأدوار الدفاعية والاعتماد على المرتدات المؤثرة، ولكن منتخب تشيلي تقدم عبر تسديدة قوية من نجم مارسيليا الفرنسي الحالي وبرشلونة وانتر السابق ألكيسيس سانشيز في الدقيقة 37.

وغير المدرب الإسباني فليكس سانشيز باس من وتيرة العنابي في الشوط الثاني، بضغط هجومي كبير أثمر عن هدف التعادل في الدقيقة 59، حينما ارتطمت كرة المدافع في المعز علي على حدود المنطقة، ووجدت أكرم عفيف ليضعها بطريقة جميلة في المرمى.

وأثمرت صحوة قطر عن هدف ثاني في الدقيقة 67، سجله القائد حسن الهيدوس بطريقة رائعة، بعدما استغل كرة عائدة من الدفاع خارج المنطقة وقابلها بتسديدة لولبية على الطائر استقرت داخل الشباك التشيلية.

ولكن منتخب تشيلي استطاع أن يتفادى الخسارة حين سجل له فيدال هدف التعادل في الدقيقة 79.

وأضاع سانشيز الانتصار على تشيلي بإضاعته ضربة جزاء تحصل عليها في الدقيقة 87، نفذها بنفسه ولكن الحارس مشعل برشم تألق في صدها محافظا على نتيجة التعادل.

وينتهي بذلك المعسكر الحالي لمنتخب قطر في النمسا الذي بدأ مطلع شهر يوليو الماضي، ليعود الى الدوحة غدًا، 28 سبتمبر 2022.

وكان المنتخب القطري استهل معسكره بمواجهة منتخب كرواتيا للمحليين يوم 20 من الشهر الجاري على استاد وينر نويشتات في النمسا، وخسر العنابي بثلاثية مقابل لا شيء.

وتلقى العنابي هزيمة أخرى في ثاني مواجهة له خلال فترة التوقف الحالية امام منتخب كندا بهدفين دون رد في ملعب فرانز هور، يوم الجمعة الماضي 23 سبتمبر، قبل أن يتعادل اليوم 27 سبتمبر مع منتخب تشيلي.

مقالات ذات صلة