كرة القدم الآسيوية

الهلال السعودي يهزم القادسية الكويتي في ليلة حفل اعتزال نواف الخالدي

تعرف على تفاصيل نتيجة مواجهة الهلال السعودي والقادسية الكويتي، ضمن مباريات اليوم الأحد 25-9-2022، في حفل اعتزال الحارس الدولي الكويتي نواف الخالدي.

هزم الهلال السعودي نظيره القادسية الكويتي بثنائية نظيفة في ليلة حفل اعتزال الحارس الدولي الكويتي (نواف الخالدي).

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف دون مقابل، سجله الارجنتيني (لوسيانو فيتو) في الدقيقة الرابعة بمتابعة لتسديدة قوية من البرازيلي ميشيل ديلجادو.

وخلال الشوط الثاني سجل النسر النيجيري (أوديون إيغالو) الهدف الثاني للهلال في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من انفراد صريح مع الحارس إثر تمريرة نموذجية من محمد البريك.

افتتح استاد جابر الاحمد الدولي بمدينة العارضية في الكويت أبوابه لاستقبال مباراة حفل اعتزال الحارس الدولي الكويتي نواف الخالدي بين فريقه السابق «القادسية» ونظيره الهلال السعودي.

ويُعد الحارس نواف الخالدي من أساطير كرة القدم الكويتية بشكلٍ عام وفريق القادسية بشكل خاص، فمنذ أن حمل قميصه في 2001 وحتى اعتزاله 2017، ساهم في تحقيق 31 لقب.

وفاز الخالدي بلقب الدوري الكويتي 9 مرات، كأس أمير الكويت 7 مرات، كأس ولي العهد 7 مرات، كأس السوبر الكويتي 4 مرات، كأس الخليج للأندية مرة واحدة، كأس الاتحاد الآسيوي مرة واحدة، واخيرًا كأس الخرافي مرتين.

ومثّل الخالدي منتخب الكويت في العديد من المباريات، وتحصل على جائزة أفضل حارس مرمى في بطولة كأس الخليج 2010.

واعلن نواف اعتزاله كرة القدم (2017) وهو في عامه الـ36، حيث نشر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر كتب فيها: «وداعا لمعشوقتي، شكراً لكل من ساندني وشجعني ودربني، شكراً لجميع اللاعبين الذي عاصرتهم، شكراً للجماهير الوفية، أحبكم».

واختار الخالدي نادي الهلال السعودي طرفًا في مباراة اعتزاله أمام فريقه القادسية الكويتي، نظرًا لإعجابه الكبير بالزعيم.

وتفاعل الحارس الدولي الكويتي مع إعلان نادي الهلال مشاركته في مباراة الاعتزال بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، ورد على تغريدة النادي السعودي: «أبرك الساعات وأغلى من يأتي».

وكتب الخالدي عبر حسابه بتويتر: «الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، الهلال موطن السعادة الدائم، عاجز عن شكركم يازعماء .. عاجز والله».

وصرح الخالدي انه محظوظ بإنتمائه لفريق الهلال السعودي، مؤكدًا أن إدارة الفريق السعودي لم تطلب ولا دينار للمشاركة في مهرجان اعتزاله في استاد جابر الاحمد الدولي في الكويت.

مقالات ذات صلة