الأخبار الرياضية

كيف حرمت مارينا جرانوفسكايا “تشيلسي” من فرصة التوقيع مع نجم ريال مدريد!

معلومات مثيرة عن الهفوة الفادحة التي اقترفتها مارينا

ورد أن المسؤولة السابقة عن التعاقدات في نادي تشيلسي «الروسية مارينا جرانوفسكايا» رفضت فرصة التعاقد مع لاعب خط الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني، قبل 12 شهرًا من انضمامه لصفوف ريال مدريد.

بعد عامين مع موناكو، وقع اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا عقداً لمدة ست سنوات مع بطل دوري أبطال أوروبا خلال فترة الانتقالات الصيفية الاخيرة، وانتقل إلى سانتياجو برنابيو مقابل رسوم تبلغ حوالي 85 مليون جنيه إسترليني.

تصدر ريال مدريد المنافسة من مجموعة من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على خدمات الدولي الفرنسي، إلا أن تشيلسي لم يكن في السباق هذا الصيف، على الرغم من إبداء اهتمامهم في الميركاتو الصيفي 2021.

لماذا رفض تشيلسي التوقيع مع تشواميني صيف 2021؟

بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا في نهاية موسم 2020-21 تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل، حرص نادي غرب لندن على تعزيز خياراتهم في خط الوسط.

سُمح لكل من كونور غالاجر وبيلي جيلمور بالخروج على سبيل الإعارة في ذلك الوقت، في حين تم اعتبار الهدف الأساسي ديكلان رايس غير معروض للبيع من قبل وست هام يونايتد.

وبحسب موقع فوتبول لندن، حدد تشيلسي تشواميني كهدف محتمل للنادي صيف 2021، وقد تم العمل وراء الكواليس لبناء علاقة مع لاعب خط الوسط والوفد المرافق له.

ويضيف التقرير أن البلوز كان من بين المرشحين الأوفر حظًا للتوقيع مع اللاعب الفرنسي، ويبدو أن احتمال تمثيل بطل أوروبا قد أثار إعجاب اللاعب فعلاً.

كيف أوقفت جرانوفسكايا صفقة انتقال تشواميني لتشيلسي؟

ادعت صحيفة التلجراف البريطانية، أن الشخصيات البارزة في ستامفورد بريدج، بما في ذلك المديرة الرياضية السابقة مارينا جرانوفسكايا، لم تكن مقتنعة بأن تشواميني كان مستعدًا لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرته الاحترافية.

وأوضحت الصحيفة أن جرانوفسكايا كانت غير متأكدة من القيمة السوقية للاعب، وغير مستعدة لإنفاق مبالغ كبيرة على لاعب خط الوسط الفرنسي الشاب.

في نهاية المطاف، فقد تشيلسي فرصة للتعاقد مع تشواميني الذي أحدث نقلة نوعية في خط وسط النادي الملكي رفقة مواطنه إدوار كامافينجا.

وبدلاً من التعاقد مع لاعب واعد قادم بقوة في سماء كرة القدم الاوروبية، قامت جرانوفسكايا بضم الاسباني ساؤول نيجيز على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد في يوم الموعد النهائي لإغلاق الميركاتو الصيفي 2021.

لكن ساؤول نيجيز عانى الأمرين لإثبات نفسه في تشيلسي والمشاركة على حساب جورجينيو، ليقضي فترة مؤقتة في طي النسيان مع النادي اللندني، حيث بدأ 11 مباراة فقط من 23 مباراة في جميع المسابقات، دون أي تأثير مع فريق المدرب توماس توخيل.

بعد رحيل كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد، أثبت تشواميني نفسه كلاعب منتظم في الفريق الأول تحت قيادة كارلو أنشيلوتي هذا الموسم، حيث شارك في ثماني مباريات في جميع المسابقات مع ريال مدريد، ونال الإشادة من الجميع في سانتياجو بيرنابيو.

مقالات ذات صلة